الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمستقل الاخباريالأرز الأوروبي في الأردن: جودة عالية وتحقيق للاستدامة البيئية

الأرز الأوروبي في الأردن: جودة عالية وتحقيق للاستدامة البيئية

المستقل – فور وصوله إلى الأسواق الأردنية، حظي الأرز الأوروبي يونانيّ المنشأ على اهتمام المستهلكين الأردنيين بفضل جودته العالية واستدامته البيئية، التي تعتبر عناصر مهمّة في حصول المستهلك على خيارات غذائية صحيّة وتحقق التوازن البيئيّ، وبمرور الوقت أصبح يشكّل الأرز الأوروبي خيارًا مفضلًا للعديد من الأسر الأردنية التي تضع الاهتمام بجودة الغذاء وتوازن البيئة في قائمة اهتماماتها.

ترجع الجودة العالية للأرز الأوروبي إلى أنظمة الإنتاج الدقيقة التي تعمل وفق معايير صارمة لضمان منتج نهائي مميّزة من حيث الجودة والقيمة الغذائية، بالإضافة إلى ذلك، فإن أنظمة الإنتاج المتّبعة في حقول اليونان تساهم في حماية البيئة، وذلك من خلال اعتماد أساليب زراعية مستدامة، تساهم في الحفاظ على التوازن البيئي وتقليل الآثار السلبية على المحيطات والتربة.

يُزرع الأرز الأوروبي في مناطق على طول نهري أخيلوس وسبيرشيوس، وكذلك في حقول دلتا أنهار آكسيوس ولودياس وآليكمون في اليونان، وتلتزم عملية إنتاجه بتحقيق أهداف توازن بين الجودة العالية من خلال أساليب الزراعة الحديثة، وكذلك تحسين جودة التربة والمحافظة على التنوع البيولوجي، ما يضمن أن عملية الإنتاج توازن بين سلامة المستهلك وسلامة البيئة المحيطة بالمزارِع والمجتمعات المحليّة.

بفضل هذه الجهود، يتمتع مستهلكو الأرز الأوروبي بثقة في جودته، الأمر الذي انعكس على المستهلك الأردني الذي يفضّل الأرز الأوروبي كاعتراف بقيمته الغذائية وجودته العالية وتحقيقه للتوازن البيئيّ.

يمكن زيارة الموقع: www.europeanrice.eu/

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، الآراء المعبر عنها هي آراء المؤلف ولا تعكس آراء الاتحاد الأوروبي أو الوكالة التنفيذية للبحوث الأوروبية (REA). لا يمكن تحميل الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن هذه المقالات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك