الإثنين, أبريل 15, 2024
الرئيسيةالمستقل الاخباريالنموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر تصادق على بياناتها الختامية.. ورئيس مجلس الإدارة يعلق

النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر تصادق على بياناتها الختامية.. ورئيس مجلس الإدارة يعلق

المستقل – صادق مجلس إدارة الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر على البيانات المالية الختامية لسنة 2023 وذلك في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 22/02/2024.

وقد صرّح رئيس مجلس الإدارة السيد مجد شفيق بأن البيانات المالية للشركة لعام 2023 أظهرت نمواً ملحوظا في أرباح الشركة، حيث بلغ صافي الأرباح 114,882 دينار مقارنة بخسائر بقيمة 454,964 دينار لعام 2022.

كما أوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة حققت تقدما استرايجيا ملحوظا، حيث بلغ عدد العملاء نحو 4,874 عميلاً، مع نمو كبير في محفظة الشركة الائتمانية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على الدور الريادي الذي تقوم به الشركة النموذجية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن، حيث بلغ عدد المقترضات 1712 عميلة. وعلى صعيد ادماج الشباب في الاقتصاد الوطني، فقد بلغت نسبة المقترضين من فئة الشباب 68% من اجمالي عدد المقترضين. و تتبع الشركة نهجاً تنموياً يركز على دعم المشاريع الإنتاجية وتمويل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والمزارعين والطاقة المتجددة والتمويل الأخضر.

وقد شكلت الدفعات المنفذة من قبل عملاء الشركة باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني ما نسبته 42% من اجمالي دفعات الشركة المالية، الأمر الذي يعزز من نسب الشمول المالي في المملكة، لاسيما للعملاء المتواجدين خارج العاصمة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة النموذجية مملوكة بالكامل للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال حفظها الله.

وتتواجد الشركة في معظم محافظات المملكة من خلال عشرة فروع ومكاتب، وتقدم خدماتها ومنتجاتها التمويلية وفق أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد والشركات الصغيرة والمشاريع متناهية الصغر، وتعمل تحت مظلة البنك المركزي الأرني الرقابية.

https://www.mifm.org.jo/ar

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك