الثلاثاء, أبريل 16, 2024
الرئيسيةالمستقل الاخباريبنك صفوة الاسلامي يطلق حساب التوفير "أوفست" الداعم للتمويل السكني

بنك صفوة الاسلامي يطلق حساب التوفير “أوفست” الداعم للتمويل السكني

المستقل – أطلق بنك صفوة الإسلامي حساب التوفير، أوفست ، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مجسداً معه رؤيته في أن يكون البنك السباق والرائد في تصميم حسابات توفير عصرية بخيارات أكثر مرونة، تتسم بموثوقيتها ومزاياها التنافسية التي تلبي الاحتياجات والتطلعات الادخارية وتدعم المتعاملين مع البنك، كل ذلك وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية.

ولأن “بيت العمر”، المكان الدافئ الذي يعتبره الفرد واحة السكينة التي يلجأ إليها بعد يوم عمل حافل؛ ليقضي ما تبقى من نهاره فيه، وفي ظل أحلام وهواجس المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثاً، لطالما استحوذ امتلاك “بيت العمر” على نصيب كبير منها، عند التخطيط لحياتهم المستقبلية.

في السنوات القليلة الماضية شهدت المسارات الاقتصادية والاجتماعية تحولات عديدة، بات حلم امتلاك “بيت العمر” أشبه ما يكون بالمستحيل أو بالحلم بعيد المنال على أدنى تقدير، الأرقام على أرض الواقع تؤكد ذلك بالفعل؛ حيث كشفت دائرة الأراضي والمساحة في تقريرها للعام 2023 عن تراجع حجم التداول في سوق العقار الأردني.

ومن هذا المنطلق، وفي حديث له حول هذا الحساب التوفيري والادخاري النوعي، وصف رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنــك صفـوة الإسـلامي نصفت طـه، حساب “أوفست”، بأنه حساب توفير يتسم بالمرونة ومرتبط بالتمويل السكني الممنوح من قبل البنك بنظام الإجارة المنتهية بالتمليك، مع ميزة التعويض المتمثلة في إعادة أرباح الأقساط المدفوعة بشكل ربع سنوي وبنسبة قد تصل إلى 100%، والتي تسهم في تعزيز المدخرات من جهة وتخفيف الأعباء المالية على المقترضين، شريطة أن يتم الحفاظ على الرصيد وتغذيته باستمرار.

وعن حساب التوفير “أوفست” الذي يتوقع له أن يحظى بالاستحسان وأن يشهد إقبالاً متنامياً نتيجة لإمكانية تحكم العميل بالعائد الفعلي المدفوع على تمويل الإجارة الخاصة به، كشف طه المزيد من التفاصيل من خلال الإجابة على تساؤلات هامة، وذلك لتقديم صورة شاملة تسهم في التحفيز على اتخاذ قرارات صحيحة وذكية تمكن المتعاملين من المضي قدماً نحو صناعة مستقبل دون تخوف أو قلق.

1- هل يختلف حساب التوفير “أوفست” عن حساب التوفير التقليدي اليومي؟ نعم، هناك العديد من الفوارق، حساب التوفير التقليدي هو حساب ادخاري يعود على المتعامل بالربح ويلبي احتياجاته الادخارية، أما حساب أوفست هو حساب ادخاري مربوط بالتمويل السكني يقدم ميزة استرجاع أرباح الأقساط المسددة بنسبة قد تصل لـ100% اعتماداً على رصيد حساب أوفست.

هذا ويتشابه كل من الحسابين في جملة من المزايا التي تقدم مع كل منهما، من بينها: توفير الربح الحلال بشكل ربع سنوي باختلاف نسبة الربح بين الحسابين، وإمكانية فتح الحساب إلكترونياً، وسهولة الوصول للحساب وإدارته على مدار الساعة، مع الإشارة إلى تأثير السحب من رصيد حساب “أوفست” على قابلية التمويل السكني للتناقص بفعل تقلص الفارق بين متوسط الادخار والمبلغ الأصلي للتمويل.

2- ما هي أهم المزايا التي يقدمها حساب التوفير “أوفست”؟

• التحكم بأرباح التمويل السكني وإمكانية استرجاع 100% من أرباح الأقساط المسددة.

• إمكانية الوصول إلى أموالك في الحساب كلما احتجت إليها.

• التخفيف من أعباء ارتفاع أسعار العوائد على التمويل السكني.

3- ما هي أبرز شروط فتح حساب “أوفست” والأحكام المتعلقة به؟ الشروط والأحكام الخاصة بفتح حساب توفير “أوفست” ميسرة؛ حيث لا يتطلب الأمر سوى وجود تمويل سكني بغض النظر عن قيمته أو مدته؛ إذ ينطبق حساب توفير “أوفست” على التمويلات السكنية فقط، ولا يمكن ربطه بسواها.

وفي حال توافر الشرط الأساسي، فإن الإجراء اللاحق من جهة البنك هو البدء بعملية احتساب معدل الرصيد كل ثلاثة أشهر وإعادة جزء من الأرباح لحساب المتعامل.

إننا نسعى دوماً في بنك صفوة لتحقيق الأفضل لمتعاملينا ونضع بين أيديهم ما يلبي طموحاتهم وآمالهم، ونأمل بأن يحدث هذا الحساب فارقاً حقيقياً في حياة الأردنيين.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك