الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمستقل الاخباريخصائص الأرز الأوروبي تجعله مصدرا رئيسيا للغذاء في المائدة الأردنية

خصائص الأرز الأوروبي تجعله مصدرا رئيسيا للغذاء في المائدة الأردنية

المستقل – بعد نجاحه الباهر على المائدة الأوروبية وتحوّله إلى عادة من العادات الغذائية في الكثير من دول الاتحاد الأوروبي، أصبح الأرز المزروع في حقول اليونان الخصبة مصدرًا رئيسا للغذاء في الأطباق الأردنية المحلّية وذلك لما يتمتّع به من خصائص تجعله محبّبا إلى الطهاة وهواة الطعام الصحّي ذو القيمة الغذائية العالية.

أهمّ خصائص الأرز الأوروبي، هي قيمته الغذائية العالية وذلك لاحتوائه على مركب فيتامينات “ب”، وكذلك احتواءه على البروتينات والمواد الغذائية المعدنية الدقيقة، وأيضًا، فإن الأرز الأوروبي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تؤكد الدراسات دائما على أهميتها في توفير مصدر طاقة للبشر.

أما فيما يتعلّق بجودة زراعته وحصاده، فيلتزم منتجو الأرز الأوروبي بتنفيذ الإجراءات التي تضمن الجودة الكاملة، والمرتكزة بشكل أساسي على ممارسات زراعية صديقة للبيئة، تحمي صحّة المزارع وتضمن سلامته، وتوفّر منتجا صحّيا وآمنا للمستهلك.

ويعدّ المذاق الغنيّ بالنكهة الطبيعية، والملمس الكريميّ من أهم صفات الأرز الأوروبي التي تجعله محبّبا لمستهلكيه،  كما إن الصنف متوسّط الحبّة الذي يتم تصديره بشكل رئيسي من اليونان، يمنح المستهلك خيار منتج عالي الجودة وآمن يناسب الأطباق الرئيسية الشهية أو الأطباق الجانبية.

يمكن زيارة الموقع: www.europeanrice.eu

او أحد مواقع التواصل الإجتماعي

https://www.facebook.com/europeanrice/

https://www.instagram.com/rice_eu/

https://www.youtube.com/c/riceEU

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، الآراء المعبر عنها هي آراء المؤلف ولا تعكس آراء الاتحاد الأوروبي أو الوكالة التنفيذية للبحوث الأوروبية (REA). لا يمكن تحميل الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن هذه المقالات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك