الثلاثاء, أبريل 16, 2024
الرئيسيةمحلياتمحافظ الزرقاء يستجيب لنداء أطفال السكري ويتبنى مبادرة هي الأولى من نوعها...

محافظ الزرقاء يستجيب لنداء أطفال السكري ويتبنى مبادرة هي الأولى من نوعها في المملكة

المستقل – في لفتة إنسانية ، استجاب محافظ الزرقاء حسن الجبور ، لنداء الطفلة السكرية ريماس دروزه حيث جاءت الاستجابة بأطلاق مبادرة لقبول أطفال السكري في المدارس الخاصة بالمحافظة.

 وتعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في المملكة ، والتي تعزز التشاركية مع القطاع الخاص لتخفيف الأعباء عن كاهل أهالي الطلبة المصابين بمرض السكري ومنح الأطفال بيئة امنة اقل اكتظاظا بالأعداد مقارنة مع مدارس وزارة التربية والتعليم والتي تبذل جهدا في تقديم الرعاية لكل الأطفال وخاصة المصابين بالسكري .

وبناءً على المبادرة ، فقد جرى عقد عدة اجتماعات مع مجموعة من أصحاب المدارس الخاصة بدعوة من المحافظ الجبور ، حيث لاقت دعوته ترحيبا وقبولا كبيرا وبوشر العمل من خلال الجمعية ممثلة برئيستها المهندسة لينا صبيح وبالتعاون مع مبادرة بنك السكري والسيد ثائر شحادة لترشيح الأطفال السكريين للمنح.

وفي نهاية اللقاء قام الأطفال بالتعبير عن امتنانهم وشكرهم للمحافظ على تبني المبادرة وتطبيقها على ارض الواقع، حيث قالت الطفلة ريفانا الحباشنة انها تشعر بالفخر لهذا الإنجاز وان الأطفال سيكونون عند حسن ظن الجميع بهم وسيبدعون ويكونون بناة للوطن .

وكما تحدثت الطفلة ريماس دروزه بدورها قائله ، انه ليس من الغريب على محافظ الزرقاء السعي في عمل الخير فمنذ بداية المشروع وهو الداعم الأول ولازال يقدم كل ما يمكن ليتلقى أطفال السكري وأطفال الزرقاء السكريين بشكل خاص الرعاية الأمثل في كل المجالات املة ان تعمم المبادرة على جميع محافظات المملكة .

وفي ختام اللقاء ، قدم درع الشكر والتقدير للمحافظ وشهادات التقدير لكل من السيدة فاتن ابو ليلى والسيد محمد جبر والسيد ثائر شحادة على دعهم المتواصل والكبير .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك