21.1 C
Amman
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالمانشيتأبو السمن يدعو الى مراجعة خطط العمل استعداداً لموسم الشتاء

أبو السمن يدعو الى مراجعة خطط العمل استعداداً لموسم الشتاء

المستقل – اطلع وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، على جاهزية مديريات الاشغال في المحافظات لفصل الشتاء المقبل.
ودعا أبو السمن خلال اجتماعه بمدراء الاشغال وضباط ارتباط الطوارئ في مختلف المديريات إلى مراجعة خطط العمل التي وضعت استعدادا لموسم الشتاء للتأكد من الجاهزية لتطبيق خطة الطوارئ التي تم اعدادها حسب طبيعة كل محافظة.
وأكد على ضرورة جاهزية الآليات ووسائل الاتصال وتجهيز غرف العمليات في المحافظات والالوية، إضافة الى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.
ويذكر أن الوزارة اعدت 119 فرقة عمل ميدانية مزودة ب 410 آلية منها كاسحات ثلوج و آليات ثقيلة أخرى كالجرافات والات التسوية والجنازير ، ويشرف على كل فرقة مهندس ويعمل تحت أمرته عدد من الفنيين والعمال وفق برنامج عمل تحدده درجة الطوارئ المعلنة.
وكانت وزارة الأشغال قد أعدت لأطلاق رقم موحد للشكاوي سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة، كما قامت بتجهيز أنظمة متابعة البلاغات والشكاوي الالكترونية (ORSN) وأنظمة التتبع للمركبات والكاميرات وربط كافة المعلومات على نظام (GIS).
وتنقسم حالات الطوارئ وفق خطط الأشغال الى ثلاثة مستويات هي خفيفة ويعمل بها مع بداية فصل الشتاء وتنتهي بنهايته، ومتوسطه يعلن عنها بأمر من وزير الأشغال وحسب التوقعات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية للمنخفضات المتوسطة (امطار غزيرة ‘تساقط ثلوج غير متراكمة، تجمعات مياه خفيفة)، وقصوى ويعلن عنها بأمر من الوزير وبالمنخفضات الشديدة (تراكم ثلوج ، انهيارات ، فيضانات ، انقطاع طرق والخ)) .
وفي ختام الاجتماع الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات وعدد من مدراء الدوائر في الوزارة، شدد أبو السمن على ضرورة الانتهاء من الاعمال المتبقية وتذليل العقبات وتعزيز الاستعدادات لاستقبال الموسم المطري المقبل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا