21.1 C
Amman
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالمانشيتالحكومة: تراجع حصة الفرد من المياه إلى أقل من 61 مترا مكعبا...

الحكومة: تراجع حصة الفرد من المياه إلى أقل من 61 مترا مكعبا سنويا

المستقل – قال وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود، إن الأردن يواجه تحديات مائية كبيرة من شح المصادر والتغير المناخي وتراجع حصة الفرد إلى أقل من 61 مترا مكعبا سنويا لكافة الاستخدامات.

وأشار ابو السعود خلال حفل إطلاق الخطة الوطنية للمحافظة على المياه 2024 اليوم الثلاثاء إلى مواصلة قطاع المياه جهوده التي تتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي بالبحث عن مصادر غير تقليدية وأهمها تحلية مياه البحر الأحمر من خلال مشروع الناقل الوطني الذي يمكن الاعتماد عليه لسنوات طويلة إضافة إلى جهود خفض الفاقد والتصدي للاعتداءات وزيادة خدمات المياه والصرف الصحي والاستفادة من المياه المعالجة وتعزيز دور الشباب في قطاع المياه.

وأكد أن الخطة تهدف إلى تعزيز ودعم حركة طويلة الأمد في الحفاظ على المياه وكفاءة استخدامها عبر مختلف القطاعات وتحدد الأدوار والمسؤوليات المؤسسية والوطنية من أجل استدامة وحفظ مصادر المياه، كما هو موضح في الاستراتيجية الوطنية للمياه، والسياسات المائية، ورؤية التحديث الاقتصادي، وتسعى لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم البحث العلمي وتطوير التشريعات المتعلقة باستهلاك المياه.

وأضاف أن الخطة تمثل خطوة محورية نحو تأمين مستقبل المياه في الأردن من خلال إعطاء الأولوية لإدارة الطلب والمحافظة على الاستخدام المستدام للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا