12.1 C
Amman
الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
الرئيسيةالرئيسيةالصفدي يؤكد لميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه.. ماذا يحدث؟

الصفدي يؤكد لميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه.. ماذا يحدث؟

المستقل – أكد وزير الخارجية أيمن الصفدي خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ورفض العدوان الإسرائيلي عليه.

ونقل الصفدي لميقاتي توجيهات الملك عبدالله الثاني بتقديم كل المساعدات الممكنة للبنان في مواجهة تبعات الحرب عليه، ودعم جهوده المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار.

وشدد الصفدي على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوراً للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ القرار ١٧٠١، ودعم الموقف اللبناني الذي عبر عنه ميقاتي اليوم والذي أكد فيه استعداد لبنان تطبيق القرار ١٧٠١ وإرسال.

وقال مصدر في الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس إن قوات الجيش أعادت التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان على وقع تهديدات إسرائيلية بتوغّل محتمل.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية لبنانية إن الجيش اللبناني انسحب مسافة 5 كيلومترات من عدة مواقع من الحدود الجنوبية مع “إسرائيل”.

وقال مسؤول أميركي بحسب إن بي سي إنه من المقرر أن تكون هناط عملية إسرائيل محدودة النطاق والمدة وتستهدف مخازن أسلحة حزب الله.

وقال ضابط إسرائيلي كبير إنه لا سبيل لإعادة سكان الشمال إلا بإبعاد حزب الله ولن يتحقق ذلك إلا بعملية برية، وذلك بحسب “يديعوت أحرونوت”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا