24.1 C
Amman
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالمانشيتالفايز ورئيس مجلس الشيوخ المصري: مطالبات بوقف الحرب والجرائم في غزة

الفايز ورئيس مجلس الشيوخ المصري: مطالبات بوقف الحرب والجرائم في غزة

المستقل – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في القاهرة اليوم الأحد ، رئيس مجلس الشيوخ المصري عبدالوهاب عبدالرازق ، وبحث الجانبين العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات ، واهمية التنسيق المشترك حول كل ما من شأنه البناء عليها وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسي الاعيان والشيوخ .

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي حضره القائم باعمال السفارة الاردنية في القاهره علي البصول ، على استراتيجية العلاقات الاردنية المصرية والتي تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .

وأشار الفايز ونظيره عبدالرازق إلى التنسيق والتشاور الدائمين ، بين جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حول كل ما من شأنه ان ينهض بعلاقات البلدين ويخدم قضايا الامة العربية العادلة ، هذا بالاضافة الى جهودهما الرامية الى انهاء العدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزه .

وأكدا أيضا على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك لإنهاء العدوان الاسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واشارا الى انه وفي ظل استمرار الممارسات العدوانية والوحشية التي تركتيها دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واستمرار المجازر وجرائم الحرب في قطاع غزه والتطهير العرقي والتجويع ، فان المجتمع الدولي مطالب اليوم ، باتخاذ اجراءات عملية وحازمة توقف هذه الممارسات ، وتجبر اسرائيل على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ، وبذات الوقت محاسبتها على جرائمها الفضيعة ، مؤكدين انه لا يجوز ان استمرار دولة الاحتلال خارجة على القانون الدولي ، فعلى المجتمع الدولي وكافة المؤسسات البرلمانية العالمية القيام بدورهم الاخلاقي والقانوني بوقف العدوان .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا