21.1 C
Amman
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةالرئيسيةرسميًا.. الإعلان عن تمويل حكومي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

رسميًا.. الإعلان عن تمويل حكومي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

المستقل – جدد مستوطنون، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات للنفير والحشد والرباط في ساحات المسجد والتصدي لمخططات التهويد والتقسيم.

ونفذ عشرات المستوطنين اقتحامهم للمسجد على شكل مجموعات من باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، بقيادة المتطرف “يهودا غليك”.

وأمس الإثنين، كشفت هيئة البث العبرية، أن حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ستمول لأول مرة اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، وسط استمرار التنديد بتلويح بن غفير ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وقالت الهيئة في تقرير لها، إنه ولأول مرة، ومن خلال وزارة التراث، ستقوم الدولة بتمويل جولات إرشادية في المسجد الأقصى

وأضافت سيتم تخصيص مليوني شاقل (نحو 545 ألف دولار) للمشروع من ميزانية مكتب وزير “التراث” عميحاي إلياهو، ومن المتوقع أن تبدأ الجولات الإرشادية للمستوطنين في الأسابيع المقبلة.

وقالت الهيئة إن وزارة التراث تواصلت مع مكتب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، للحصول على موافقة الشرطة على إقامة جولات المستوطنين بالحرم القدسي.

من جانبها، قالت وزارة “التراث” في دولة الاحتلال -تعليقا على تقرير الهيئة- إنها تعتزم إطلاق جولات إرشادية في المسجد الأقصى، التي ستسمح لأول مرة لآلاف اليهود ومئات الآلاف من السياح الذين يقتحمون إلى الجبل كل عام، بالاطلاع “على التراث اليهودي” على حد زعمها.

وبدورها، قالت شرطة الاحتلال إن الزيارات ستتم كجزء من الزيارات المنتظمة لما تصفها بمنطقة المسجد الأقصى، وفقا لقواعد الزيارة المعمول بها.

ويوم أمس الاثنين، قال بن غفير -في تصريح لإذاعة جيش الاحتلال- إنه ينوي إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا