21.1 C
Amman
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةمال واعمالزين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية لصيانة الأجهزة الخلوية

زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية لصيانة الأجهزة الخلوية

المستقل – أطلقت شركة “زين” الأردن، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الدورة المجانية الأولى للعام الحالي، للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في مراكزها المنتشرة في عدد من المحافظات.

وحسب بيان للشركة، اليوم الثلاثاء، يأتي إطلاق الدورات التدريبية في ضوء التزام شركة “زين” بالمساهمة في توفير فرص عمل ترتبط بالمهارات المهنية بسوق العمل، وتسهم في التقليل من معدلات البطالة، وتحسين المستوى المعيشي للشباب.
 

وتستمر الدورات التي يشارك بها 48 متدرباً ومتدربة، لـ3 أشهر يحظى المتدربون خلالها بتدريب نظري وعملي على أيدي مختصين وفنيين في مجال صيانة الأجهزة الخلوية، إضافة إلى منحهم شهادات معتمدة لمزاولة المهنة بعد تخرجهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل.
 

وكانت “زين” قد خرجت، خلال العام الماضي، 263 شابا وشابة من جميع مراكزها في فروع مؤسسة التدريب المهني التي تتوّزع في كل من محافظة الزرقاء – المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا، وإربد – حكما، والطفيلة، والكرك- منطقة المرج، ومحافظة البلقاء – معهد السلط للمهن والحرف التقليدية، بالإضافة إلى مركز “زين” في كلية تدريب وادي السير، والأونروا في العاصمة عمان.
 

وتخصص شركة “زين” دورات تدريبية للأشخاص من فئة الصم، حيث يجري تجهيز قاعات ومعدات خاصة تتلاءم مع متطلبات الطلبة من هذه الفئة، ويجري تدريبهم تحت إشراف مختصين بلغة الإشارة وخبراء ومتخصصون في مجال صيانة الأجهزة الخلوية، ليتسنى لهم الاستفادة والتدرب بكل سهولة وفاعلية، وذلك للمساهمة في تسهيل دمجهم بالمجتمع وحصولهم على وظائف.
 

يشار إلى أن العدد الإجمالي لخريجي مراكز “زين” منذ البدء بهذه المبادرة وحتى اليوم بلغ 1693 شابا وشابّة، بنسبة تشغيل بلغت 80 بالمئة للذكور و60 بالمئة للإناث، حيث يلتحق خريجو المراكز مباشرة بسوق العمل سواء من خلال فرص التوظيف في مراكز صيانة الأجهزة الخلوية، أو عبر إنشاء مشاريعهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا