21.1 C
Amman
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةسياراتسيارة بي واي دي U8 الكهربائية الجديدة قادرة على الطفو والقيادة فوق...

سيارة بي واي دي U8 الكهربائية الجديدة قادرة على الطفو والقيادة فوق المياه “فيديو”

المستقل – دشنت شركة بي واي دي الصينية سيارة SUV كهربائية جديدة مثيرة للاهتمام الأسبوع الماضي باسم يانغ وانغ U8 ، وهي سيارة تهدف للمنافسة في الفئة الفاخرة أمام رنج روفر ومرسيدس جي كلاس.

لاستعراض مزايا السيارة الجديدة، كشفت بي واي دي عن فيديوهات توضح قدرة الـ SUV على الدوران في نفس المكان بزاوية 360 درجة، بفضل اعتمادها على 4 محركات كهربائية بقوة إجمالية 1196 حصان، مع وضع محرك على كل عجلة، ما يسمح بتحريك كل عجلة بشكل مستقل وفي اتجاه مختلف وبأسلوب يؤدي لدوران السيارة حولها نفسها في مكانها كما ترون في الفيديو المرفق.

وهو أمر استعرضته مرسيدس في سيارة جي كلاس الكهربائية الجديدة مؤخراً، والمزودة أيضاً بأربعة محركات كهربائية بنفس الأسلوب.

ولكن سيارة بي واي دي الجديدة تحظى بميزة أكثر إثارة ، وهي قدرتها على الطفو فوق المياه والتحرك فيها أثناء الطوارئ مع استخدام تكنولوجيا تقوم برفع نظام التعليق أوتوماتيكياً وإغلاق النوافذ وفتح سقف السيارة للسماح للركاب بالخروج في حالات الطوارئ .

وذكرت بي واي دي أن السيارة قادرة على الطفو فوق المياه لنصف ساعة، والقيادة فوق المياه بسرعة 3 كمس بفضل قدرة العجلات على الدوران السريع تحت المياه.

وستبدأ بي واي دي بتسليم إصدار بلاتينيوم الأفخم والموجه للتضاريس الوعرة من موديل يانغ وانغ U8 الجديد في أكتوبر القادم بسعر يبدأ من 149 ألف دولار – 560 ألف ريال، ما يجعلها السيارة الأغلى في تاريخ بي واي دي، مع العلم أن الشركة ستكشف عن فئات أخرى أرخص سعراً بكثير لاحقاً.

 

https://youtu.be/-mmOulhj_wI

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا