23.1 C
Amman
الأحد, سبتمبر 8, 2024
الرئيسيةمال واعمالشركة " نور المال " تشارك في اليوم العلمي المفتوح في جامعة...

شركة ” نور المال ” تشارك في اليوم العلمي المفتوح في جامعة ” اربد الاهلية ” – (تفاصيل)

المستقل – طارق خضراوي

شاركت شركة نور المال للوساطة المالية والبورصات الأجنبية في اليوم العلمي المفتوح بعنوان ” أهمية التداول في الأسواق المالية العالمية لغايات ربط النظرية والتطبيق وأهمية الشهادات المهنية” والذي أقامته كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة إربد الأهلية .

وقال المدير التنفيذي لشركة نور المال وسيم زايد ، بأن مشاركة الشركة في اليوم العلمي المفتوح تأتي انطلاقاً من مسؤولية الشركة المجتمعية في خدمة المجتمع المحلي ونشر التوعية عن التداول في البورصات المحلية والعالمية وتدريب وتأهيل الطلبة الخريجين للعمل في الأسواق المحلية والعربية والإقليمية والعالمية وتمكينهم من الحصول على الخبرات العملية التي تمكنهم من الدخول الى سوق العمل .

وأضاف زايد ” تعمل شركة نور المال على استقطاب الطلبة الخريجين الجدد وتدريبهم وتأهيلهم في فروع الشركة بالعاصمة عمان ومحافظة إربد وتوظيف أوائل الطلبة في تخصصات كلية العلوم الإدارية والمالية المختلفة والطلبة المميزين في الشركة ” .

 وشدد على ضرورة الاستفسار من قبل هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان قبل الشروع في استثمار الأموال في شركات الوساطة المالية عن ترخيص الشركة ، مشيراً إلى أن شركة نور المال من أوائل شركات الوساطة المالية التي تم ترخصيها في الأردن .

وأعرب زايد عن فخره واعتزازه بمشاركته في اليوم العلمي المفتوح متمنياً لجامعة إربد الأهلية والكادر الإداري والتدريسي والخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة المزيد من التقدم والنجاح .

ومن جانبه تحدث الدكتور وسيم حداد عن التحليل المالي الأساسي والتحليل الفني المرتبط باتخاذ القرار الاستثماري في الأسواق المالية ، حيث قال بأن التحليل المالي يقسم الى قسمين رئيسيين أولهما التحليل الأساسي وهو تحليل البيانات المالية الصادرة عن الشركات وثانيهما التحليل الفني هو دراسة حركة الأسعار التاريخية والحالية باستخدام الرسوم البيانية بهدف توقع حركة السعر في المستقبل ويستخدم في تحديد التوقيت الرئيسي لعمليات شراء أو بيع الأسهم.

وقال مدير الدائرة المالية في نور المال الدكتور محمد جرادات، أن الأسواق يحركها الجشع والخوف وأن ما جرى في عام 2008 من تعرض المواطنين إلى عمليات نصب واحتيال من قبل بعض شركات التداول العاملة في الأسواق الأجنبية ناتج عن استغلال الجشعين لعدم وجود قانون ينظم عمل شركات الوساطة المالية في التداول بالبورصات الأجنبية في تلك السنة.

وتابع جرادات ” صدر قانون هيئة الأوراق المالية في نهاية العام 2017 والذي نظم تراخيص الشركات العاملة في البورصات الأجنبية وساهم في الحد من عمليات الغش والاحتيال التي يتعرض لها المستثمرين ” .

وأشار الى الشروط الرقابية التي يفرضها القانون على شركات الوساطة المالية ومنها كفاية رأس مال الشركة وفصل أموال العملاء عن أموال الشركة حيث أن أموال الشركة تحفظ في بنوك منفصلة عن أموال العملاء بالإضافة إلى أن تلك الأموال مصنفة لدى البنك المركزي أموال عملاء .

وقال سامر بدار المحلل المالي في شركة نور المال، بأن الشركة لا تفرض عمولات على العمليات المفتوحة التي يجريها المستثمرين، وإنما تعمل على الفارق السعري .

ونوه مدير العمليات صادق سعادة الى أهمية دخول الراغبين في التداول في شركات الوساطة المالية الى موقع هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان والشركة المراد الاستثمار فيها والإطلاع على المعلومات الضرورية مثل من يملك الشركة وفي أي بلد مقرها الرئيسي .

وثمن عميد كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة إربد الأهلية الدكتور إياد ملكاوي تعاون شركة نور المال مع الجامعة وتقديمها برامج تدريبية للطلاب والتي تهدف إلى ربط الجانب النظري وما يتلقاه الطالب من تعليم نظري بالجانب العملي .

وفي ختام فعاليات اليوم العلمي، قام المدير التنفيذي وسيم زايد والدكتور إياد ملكاوي بتكريم أوائل الطلبة في تخصصات كلية العلوم الإدارية والمالية المختلفة، كما وتم تبادل تقديم الدروع والهدايا التذكارية .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا