21.1 C
Amman
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةالانتخابات النيابية 2024كواليس انتخابية: مطابع ترفض التعامل مع حزب.. قائمة تدعي أن الله معها.....

كواليس انتخابية: مطابع ترفض التعامل مع حزب.. قائمة تدعي أن الله معها.. ونقابي يطيح باسم وازن

المستقـل – رامـي المعـادات 

مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية القادمة للمجلس العشرين تتصاعد وتيرة الاستعداد لدى المرشحين على قدم وساق، حيث تتنافس الأحزاب والقوائم المحلية والعامة على كسب أكبر عدد من المؤيدين لحصد المقاعد، ويسير البعض بخطى ثابتة والبعض يترنح بعد مواجهة الواقع والشارع، ناهيك عن استخدام جميع الطرق المشروعة وغير المشروعة في غمار المنافسة الانتخابية.

كما تشهد المنافسة الشرسة تدخلات كبيرة من قبل أسماء نيابية وازنة قررت عدم الترشح لقلب الموازين عبر تحالفات مع أحزاب وأشخاص مراهنة على الشعبية العارمة التي تحظى بها.

ويكشف تقرير “المستقل الإخباري” الستار عن خفايا وأسرار تدور في أروقة الصالونات السياسية قد تغير من المشهد النيابي القادم.

هل يواجه أزمة مالية.. حزب حديث النشأة يواجه مشاكل مع المطابع؟؟

رفضت العديد من المطابع طباعة الصور واللافتات لحزب حديث النشأة يضم عدداً من الأسماء المعروفة على المستوى السياسي؛ بسبب تقصير الحزب في تسديد الذمم المالية المترتبة عليه في السابق، مطالبين بتسديد الفواتير السابقة والدفع مقدما للأعمال الجديدة خوفا من عدم القدرة على تحصيل أثمان الطباعة والتخطيط في وقت قريب.

يدعي أن الله معهم.. ممول حزب يسبق الطائرة بسرعة الخطاب فهل أخطأ؟

فاجأ الراعي الرسمي، ودينمو الدعم المادي لقائمة انتخابية في كلمة ألقاها خلال افتتاح أحد المقرات الخاصة بالقائمة إن الله اختار الرقم الأفضل لقائمته، وتابع إذا كان الله معنا فمن علينا، لتثير كلمته موجة من التعليقات الساخرة والمتهكمة على طريقة الوصف.

نقابي أطاح باسم عقائدي وازن من المشهد النيابي والحزبي 

دارت خلافات كبيرة داخل الغرف المغلقة لحزب ذي طابع إسلامي قبل إعلان القائمة النهائية لبورصة الأسماء المنوي خوض غمار المنافسة بها، ليتفاجأ اسم وازن جدا داخل الحزب، والذي كان نائباً لعديد من الدورات ووزير سابق من نقل اسمه على قائمة الترشح إلى أرقام متأخرة واستبدال اسمه بنقابي سابق يحظى بشعبية كبيرة، ليراهن الحزب على اسم الأخير لحصد عدد أكبر من الأصوات، ومن أكثر من محافظة، ليقرر الأول الانسحاب من غمار الترشح، بالإضافة إلى إعلان استقالته من الحزب بشكل نهائي.

مرشحة بلقاوية أثارت ضجة وكركبة بعد انسحابها من قائمة محلية والتوجه إلى قائمة حزبية. 

أثارت مرشحة بلقاوية كركبة، وتخبط في قائمة محلية بعد انسحابها في الساعات الأخيرة من صفوف القائمة والتوجه إلى قائمة حزبية لتتسيد المشهد هناك، وليتسبب انسحابها بحل القائمة وتوزيع باقي الأسماء على قوائم محلية أخرى في محافظة البلقاء.

الكبار على منصات الحسم.. عبد الكريم الدغمي وخليل عطية الغائبان الحاضران

رغم قرارهما بعدم الترشح للانتخابات المقبلة، إلا أن غيابهما لم يكن غياباً بشكل تام، حيث علم “المستقل الإخباري” من مصادره إن معالي عبد الكريم الدغمي يدعم حزباً تقدم بشكل كبير في المفرق وضمن المعارف والقواعد التي يستطيع تجيشها، كما يدعم النائب السابق خليل عطية بشكل علني وبتحركات مكوكية شقيقه خميس عطية المرشح الثاني على قوائم حزب إرادة.

مرشح يستخدم وسائل التواصل كمنصة لمخاطبة الناخبين بلغة “غير عربية”

أثار فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي لمرشح في العاصمة عمان يخاطب الناخبين والمؤيدين بلغة غير عربية موجة من التعليقات المستهجنة من وسيلة التواصل التي استخدمها المرشح لكسب الدعم، مطالبينه بالمخاطبة باللغة التي تستخدم تحت قبة مجلس النواب، لغة الدولة اللغة العربية.

“المثلث” حاضر بقوة.. ينال فريحات يستخدم شعار المقاومة في حملته الانتخابية

اعتمد النائب ينال الفريحات المترشح ضمن أسماء حزب جبهة العمل الإسلامي شعار المقاومة في غزة “المثلث المقلوب” كتصميم لصوره المنتشرة في شوارع العاصمة عمان، لتلاقي الصور حالة من الجدل بين مستحسن ومستهجن.

نائب من البلقاء يصفح عن ممزقي صورة في ديرعلا

اصفح النائب السابق محمد العلاقمة والمرشح الحالي ضمن كتلة العهد، عن عدد من الشباب الذين مزقوا صوره في لواء دير علا، وتوجه أمس الأحد لإسقاط الدعوة القضائية المقامة بحقهم.

مرشحة تستخدم أسلوب دعائي “غريب عجيب”

تقوم مرشحة في العاصمة عمان باستخدام أسلوب نادر في حملتها الدعائية الشخصية، اسلوبها الغريب العجيب يعتمد على الصمت فقط لا غير، حيث لم يسمع لها صوتا ولا كلمة للترويج لنفسها واستبدلت ذلك بنشر فيديوهات مع الأغاني على الرغم من انها مرشحة في حزب ديني !!

مرشحتان يعتمدن على نادي كرة قدم عريق

بعد الصدمة من الدعم المالي الكبير والضخم الذي قدمه البعض لبعض النوادي الرياضية من قبل رجال المال والأعمال الحزبيين قبيل إجراء الانتخابات النيابية والسؤال الذي أثير مؤخراً وين كانوا زمان” عن النوادي الرياضية ودعمها ومساندتها ، وعلى غرار ذلك تفاجأنا مؤخراً بقيام مرشحتين للانتخابات النيابية بالطلب من جماهير النادي العريق انتخابهن ومساندتهن في الانتخابات القادمة.

ميثاق والعمل الأكثر تحرك ضمن محافظات الممكلة

رصد “المستقل الإخباري” تحركات الأحزاب في محافظات المملكة، ليتصدر حزب ميثاق بقيادة وزير الإعلام الأسبق العين الحالي محمد المومني المشهد يليه حزب العمل بقيادة البرلمانية البارزة رلى الحروب. تحركات المومني والحروب تحظى بشعبية كبيرة، وغيرت الكثير من التوجهات لدى الناخبين.

نائب بلقاوي سابق خسر “السلط”، ويطمح بالوصول إلى المجلس كنائب وطن

خسر نائب سابق قاعدته الرئيسية “السلط” بعد أن وصل للمجلس في السابق عبر بوابتها، النائب السابق عندما شعر أن قواعده لن تسعفه للوصول إلى القبة مجددا قرر الترشح على مستوى الوطن كأمين عام لحزب حديث الولادة.

بقبول شعبي عارم.. حيدر الزبن قادم بقوة!

الدكتور حيدر الزبن – المدير العام السابق لمؤسسة المواصفات والمقاييس ، لاقى قرار ترشحه للانتخابات النيابية قبولا واسعاً على امتداد محافظات الوطن ، وذلك لما يملكه من سجل ناصع وتاريخ مشرف في مكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين حيث يملك سمعة طيبة ويد نظيفة ومعروف بقوته في قول الحق وصاحب قرار جريء عرفه المواطنين رقابياً بامتياز وهذا تحديدا ما يجعله الخيار الأمثل والقرار الاصوب للناخبين الذين يبحثون عن شخصية وطنية رقابية .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اقرأ ايضا