العسلي: قطاع السياحة العلاجية رافد رئيسي للاقتصاد الوطني

2022-11-21 17:48 PM

image

المستقل - أكد مدير عام البنك العربي الإسلامي الدولي، إياد العسلي، أن قطاع السياحة العلاجية في الأردن أثبت خلال العقود الماضية قدرته على أن يكون رافدا مهما للاقتصاد، عززته سمعة القطاع الطبي الأردني عربيا وإقليميا من حيث توافر الإمكانات والتجهيزات وتنوع الخبرات والاختصاصات الطبية المؤهلة على أعلى المستويات، مما أهله لان يتبوأ المرتبة الأولى في المنطقة باعتباره مركزاً مهما لجذب السياحة العلاجية والسفر الصحي.
 

حديث العسلي جاء خلال رعاية البنك للمنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022 تحت شعار: " عمان عاصمة الطب العربية"، بحضور 750 مشاركا من 51 دولة عربية وأجنبية في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا.


وبين أن القطاع الطبي يحظى باهتمام خاص من قبل البنك العربي الإسلامي الدولي، من حيث تقديم جميع الحلول المالية الميسرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء وبالشكل الذي يدعم نموه وتطوره ليواكب التطورات العالمية كافة في شتى المجالات الطبية.


وأوضح أن رعاية البنك للمنتدى جاءت انطلاقا من دوره في دعم القطاعات المختلفة في الأردن وترجمة لرؤية التحديث الاقتصادي التي اطلقت برعاية ملكية.


وناقش المنتدى، الذي نظمته جميعة المستشفيات الخاصة بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية واتحاد المستشفيات العربية وبالشراكة مع وزارة الصحة وهيئة تنشيط السياحة، على مدى يومين مجموعة من القضايا ذات الصلة بالسياحة العلاجية والاستشفائية والسفر الصحي، والتأمين والجودة والاعتمادية العالمية والقوانين والتشريعات الصحية والاستثمار في القطاع الصحي.


وشارك البنك في المعرض الذي أقيم على هامش المنتدى بتجهيز جناح ترويجي ضمن موقع المعرض، حيث أكد هذا التواجد سعي البنك الدائم والمتواصل لتعزيز العلاقات مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتّجارية والمرتبطة بالسياحة العلاجية في المملكة، لما لكل هؤلاء من دور فعّال في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء به إلى مستويات أعلى.