زين تطلق النسخة الثانية من حملتها للتوعية بمخاطر الانترنت على الأطفال

2022-11-21 15:06 PM

image

المستقل - أطلقت مجموعة "زين" النسخة الثانية من حملتها "وحوش الإنترنت"؛ لزيادة التوعية بالمخاطر التي يواجهها الأطفال على شبكة الإنترنت.


وبحسب بيان للشركة، اليوم الاثنين، جاء إطلاق النسخة الثانية تزامنا مع احتفالها باليوم العالمي للطفل، والتي تسعى من خلالها إلى تحفيز الوعي الفكري للأجيال الصغيرة المعرضة باستمرار لمخاطر شبكة الإنترنت، حيث تدعو الحملة إلى إنهاء جميع أشكال العنف ضد الأطفال، وتدعم الجهود العالمية في حماية الأطفال في المجال الرقمي والحياة بشكل عام.
 

وبحسب البيان، وقعت الشركة مؤخرا مذكرة تفاهم مع "المنظمة الدولية لخطوط نجدة الطفل" من أجل حشد وتسهيل خطوط نجدة الأطفال في المنطقة؛ بهدف تعزيز حقوق الأطفال.
 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة "زين" بدر الخرافي إن الحملة تمثل حرص المجموعة على حماية الفئات الاجتماعية الأكثر ضعفا (الأطفال) من المخاطر التي قد تنشأ على شبكة الإنترنت.
 

وأضاف: نسعى من إطلاق حملتنا إلى تمكين الأطفال في العالم الرقمي، والتنبيه على أشكال الخطورة التي قد يتعرضون لها، وكيفية الحماية من المحتالين، لذا نتطلع إلى مزيد من الآليات التي توفر اتصالات آمنة على شبكة الإنترنت للأطفال.
 

وقالت الرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة "زين" جينيفر سليمان ، إن استراتيجية الاستدامة لدى الشركة تتضمن أهدافاً تندرج في إطار ركيزة الأجيال الناشئة من أجل معالجة مسألة أمان الأطفال على شبكة الإنترنت، وتلتزم مجموعة "زين" بضمان لعب دور في جعل الإنترنت مساحة أكثر أماناً للجميع بشكل عام، وللأطفال على وجه الخصوص.
 

وقال المدير التنفيذي للمنظمة الدولية لخطوط نجدة الطفل باتريك كرينز، إن مذكرة التفاهم مع مجموعة "زين" تعزز قدراتنا المشتركة على دعم وبدء خطوط نجدة الأطفال الوطنية في الدول التي تعمل فيها مجموعة "زين"، والوصول إلى مزيد من الأطفال والشباب، الأمر الذي يساعد على ضمان عدم ترك صوت أي طفل في المنطقة غير مسموع.