24.1 C
Amman
الخميس, يوليو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتأمانة عمان توزع 32 ألف كتاب في يوم المدينة

أمانة عمان توزع 32 ألف كتاب في يوم المدينة

المستقل- خصصت دائرة المكتبات في أمانة عمان الكبرى، ضمن البرنامج الاحتفالي بيوم المدينة الذي صادف في الثاني من آذار الحالي، 32 ألف كتاب سيتم توزيعها اليوم الأحد مجانا من خلال المكتبة المركزية في وسط البلد و 31 مكتبة فرعية على امتداد مناطق أمانة عمان.
وقال نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان، إن هذه المبادرة جاءت بمناسبة يوم المدينة وتهدف إلى التحفيز على القراءة واقتناء الكتب التي تلبي ذوق كافة أفراد العائلة.
واشار الهملان خلال توزيع الكتب على الرواد في المكتبة المركزية، إلى أن الأمانة تدعم التنمية المجتمعية في المدينة من خلال نشر الانتاج الفكري وتسليط الضوء على أهمية قراءة الكتب التي تعتبر خير جليس للإنسان.
بدوره، بين مدير دائرة المكتبات ثامر الشوبكي، أن هذه المبادرة تدعم مؤشر الثقافة، لافتاً إلى وجود كتب من مختلف الحقول الأدبية والفكرية والعلمية والتاريخية واخرى مخصصة للأطفال، كاشفا عن أن “الأمانة” ستتبنى إقامة هذه المبادرة بشكل سنوي بعد الإقبال الكبير الذي شهدته المكتبات من طلاب مدارس وجامعات وباحثين ومثقفين وهواة القراءة واقتناء الكتب.
من جانبهم، اعرب عدد من المواطنين عن شكرهم للأمانة على هذه اللفتة الطيبة التي اتاحت لهم اقتناء الكتب مجاناً، ما يعزز من مفهوم إقامة مكتبات منزلية تضم مختلف الحقول.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة