الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةمال واعمالأورنج الأردن تفتح باب التسجيل في "هاكاثون الجيل الخامس"

أورنج الأردن تفتح باب التسجيل في “هاكاثون الجيل الخامس”

المستقل – أعلنت شركة أورنج الأردن، فتح باب التسجيل في هاكاثون الجيل الخامس، حتى 2 تموز المقبل، في ملتقى الابتكار.

وبحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء، يندرج الهاكاثون ضمن إطار مشروع “مساحة الابتكار”، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات، يتم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل “ابتكار اردن” لأجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع.

ويأتي تنظيم هاكاثون الجيل الخامس الذي ينظم بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والشريك التقني نوكيا، متزامناً مع استعداد أورنج الأردن لإطلاق هذه التقنية في السوق قريباً، ليدعم أفكار المبدعين من خلال تسخير تقنية الجيل الخامس في قطاعات محددة من أجل تطوير قدراتها، وإطلاق العنان للإمكانات الجديدة، وإعداد الشباب الأردني للنقلات الرقمية القادمة.

وأكدت أورنج، أن هذه الفرصة تمتاز بتركيزها على دعم المبتكرين، وإتاحة تقنية الجيل الخامس المتطورة لتمكينهم من اكتشاف مجالات استخدامها وتوظيفها في حلول مجدية، بما ينعكس على تطويرها بشكل فعّال وإبداعي، لافتة إلى أنه يعكس دور ملتقى الابتكار في تعزيز ثقافة الابتكار على مستوى المملكة بما فيها من شركات، طلبة جامعات، رياديين وشباب طموح.

وقالت الشركة، إن المشاركين سيبنون على مدار الهاكاثون نموذجاً أولياً ضمن ثلاثة قطاعات رئيسية، هي الألعاب والترفيه، التجزئة الذكية، والتعليم الرقمي، باستخدام تقنية الجيل الخامس، إلى جانب العديد من التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والعالم الافتراضي، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي، والواقع المختلط، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وويب 3.0 ومعالجة اللغة الطبيعية وهي فرع من فروع الذكاء الاصطناعي.

وتتطلب المشاركة في الهاكاثون، أن يكون لدى الفِرق فكرة مبتكرة تتمتع بإمكانية واقعية لتطويرها إلى نموذج أولي فعلي خلال مرحلتي التحضير والهاكاثون، وأن تضم الفرق الراغبة في المشاركة ما بين 2-6 أشخاص، وأن يكون جميع الأعضاء مقيمين في الأردن.

ولفت البيان إلى أنه سيتم اختيار ما يصل إلى 6 فرق للانضمام للهاكاثون، بعد دراسة دقيقة لملفات الفِرق والمشاريع التي يتم التقدّم بها عبر رابط التسجيل: https://survey.alchemer.eu/s3/90571277/Orange-Innovation-Hub-5G-Hackathon-Registration
وسيحصل الفائزون في الهاكاثون على جوائز مادية مجزية، إلى جانب فرص التشبيك والاحتضان من ملتقى الابتكار للتوسع والنمو بمشاريعهم، كما سيحصل جميع المشاركين على شهادات مشاركة من أورنج الأردن.

ويعمل مشروع “مساحة الابتكار” المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية،و 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات