27.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةاقتصادإعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القـانـونية لـدورة شباط

إعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القـانـونية لـدورة شباط

المستقل – أعلن رئيس ديوان المحاسبة، عاصم حداد، رئيس لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية، اليوم الأحد، بحضور أعضاء اللجنة، نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية الذي عقد الشهر الماضي.

وقال حداد، في بيان صحفي، إن عدد الناجحين في ورقتي الامتحان بلغ 79 متقدما، يشكلون ما نسبته 22 بالمئة من إجمالي المتقدمين البالغ عددهم 359 متقدما، مبينا أنّ علامة النجاح المعتمدة هي 65 بالمئة.
 

وأشار إلى أنه تقدم للورقة الأولى (القوانين والتشريعات) 143 متقدماً نجح منهم 67، بنسبة نجاح بلغت 46.8 بالمئة، بينما تقدم للورقة الثانية (المحاسبة والتدقـــيق) 216 متقدما نجح منهم 12، بنسبة نجاح بلغت 5.6 بالمئة. وبين حداد، أن نتائج الامتحان تمت المصادقة عليها من أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية، مشيرا إلى أن الامتحان يعقد مرتين سنوياً، حيث يعمل على رفد القوى البشرية المهنية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين.
 

وأكد أن الامتحان شامل وعلى مستوى عالٍ من المهنية والحرفية، وهو بمستوى الامتحانات المهنية العالمية، مبينا أن لجنة الترخيص أجرت الترتيبات اللازمة لعقد لامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة.
 

وأشار إلى أن الامتحان جرى بكل شفافية ونزاهة ومصداقية، مباركاً للناجحين ومتمنياً للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ الاستعداد الأفضل والنجاح في الامتحان المقبل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة