الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةمحلياتإنشاء ممرات مشاة أمام عدد من مدارس شفا بدران

إنشاء ممرات مشاة أمام عدد من مدارس شفا بدران

المستقل – نفذ المجلس المحلي الأمني في منطقة شفا بدران، بالتعاون مع أمانة عمان، والشرطة المجتمعية، ومديرية تربية لواء الجامعة، اليوم الأربعاء، مبادرة لتخطيط ممرات مشاة أمام مدارس المنطقة، تماشيا مع قانون السير الجديد وحفاظا على سلامة الطلاب والمواطنين.

وتهدف المبادرة التي رعاها متصرف لواء الجامعة رامي بدر، إلى تفعيل دور لجان النظام بإشراف معلمات ومعلمي المدارس بضرورة الحضور أمام المدرسة، خاصة عند بدء الدوام المدرسي ونهايته لتنظيم دخول وخروج الطلبة بأمان.

وأكدت عضو المجلس المحلي الأمني الدكتورة رائدة ابو سمك، أهمية المشاركة بتوعية المجتمع المحلي بالالتزام بالقواعد المرورية، وكيفية قطع الشوارع الرئيسة والتزام السائقين بالسرعة المطلوبة، سيما أمام المدارس، للمحافظة على سلامة الطلبة.

وأشارت إلى أن المبادرة التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، تأتي للحد من حوادث السير، والحفاظ على سلامة المواطنين سيما الفئات العمرية الصغيرة، مشيدة بدور متصرفية لواء الجامعة وأمانة عمان في خدمة المجتمع المحلي والتعاون في إنجاح هذه المبادرة.

وبين رئيس اللجنة المحلية المهندس تيسير أبو عرابي، أهمية تكاتف الجهود للحد من حوادث السير والمحافظة على سلامة المواطنين وطلبة المدارسة وإعطاء أولوية لهم من قبل السائقين في المرور الأمن وتحديدا في فترة تواجدهم الصباحية، مؤكدا التزام المجلس بالقيام بأعمال ممرات المشاة خاصة أمام المدارس.

واشتملت الفعالية على محاضرات توعوية وإرشادية حول طرق السلامة المرورية وتوزيع نشرات إرشادية، وتوزيع هدايا على الطلبة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات