24.1 C
Amman
الخميس, يوليو 25, 2024
الرئيسيةأدب وثقافةابو فارس: الرعاية الملكية لمعرض عمان للكتاب ساهمت بإعطاءه صفة الاستمرارية

ابو فارس: الرعاية الملكية لمعرض عمان للكتاب ساهمت بإعطاءه صفة الاستمرارية

المستقل – أعرب رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبد الله الثاني على شمول دورة هذا العام 2022 من المعرض برعايته الملكية السامية، مبينا أن هذه الرعاية ساهمت عبر السنوات الماضية في إعطاء المعرض صفة الاستمرارية.

وقال في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن المعرض ينظمه اتحاد الناشرين بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى، يقام في الأول من أيلول المقبل، ولمدة عشرة أيام في المركز الأردني للمعارض الدولية – مكة مول، شهد إقبالا كبيرا من قبل دور النشر المحلية والعربية والدولية سواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل، وقد وصل عدد دور النشر المشاركة هذا العام 370 دار نشر من 22 دولة، مضيفا أن اللجنة الفنية بدأت بإرسال الموافقات للمشاركين.

وأوضح أن الاهتمام الملكي من خلال الرعاية السامية للمعرض طوال السنوات الماضية، ساهم بشكل كبير وفاعل في إعطاء المعرض صفة الاستمرارية كحدث ثقافي أردني  بارز على خارطة المعارض العربية والدولية، بفضل الجهود التي تقدمها لجان المعرض المختلفة التي تضم ممثلين عن الناشرين الأردنيين. 

وأشار ابو فارس إلى أن المعرض يستضيف هذا العام دولة الكويت الشقيقة كضيف شرف  للمعرض، تأكيدا للرسالة الثقافية التي يحملها البلد الشقيق، وتقديرا للعلاقات الطيبة التي تربط الأردن بالكويت، حيث سيكون هناك مشاركة لادباء عرب في البرنامج الثقافي، وبرنامج ثقافي خاص بضيف الشرف، وحفلات التوقيع للاصدارات الجديدة.

يشار إلى أن معرض عمان الدولي للكتاب في دورته 21  هذا العام ، يحمل أيضا شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً،على عروبة القدس، والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، ورفضا لكل المخططات التي تقوم بها قوات الاحتلال بهذا الصدد.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة