38.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمحلياتاتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية ومحفظة يو والت

اتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية ومحفظة يو والت

المستقل- وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية، ومحفظة (يو والت)، اتفاقية تعاون بهدف تمكين المرأة الريفية اقتصاديا، عبر تسويق المنتجات الريفية باستخدام المنصة الإلكترونية.

وقال مدير المركز الوطني الدكتور نزار حداد لوكالة الأنباء الأردنية، (بترا) اليوم الأحد، إن المركز دأب على توظيف مخرجات البحث العلمي خدمة للقطاع الزراعي من خلال تمكين المرأة الريفية اقتصاديا.

وأشار حداد الى مهرجان الزيتون الوطني 21 ومعرض المنتجات الريفية بصفتهما دليلا على جهود تمكين المرأة، علاوة على المشاريع الريادية الداعمة لمسيرة المرأة من خلال حاضنة الابتكار الزراعي ومدارس المزارعين، معربا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، والتي تعد أحد دعائم الشراكة الفاعلة بين القطاع العام التعاوني والخاص.

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لمحفظة (يو والت) الدكتور علاء نشيوات دور المركز في البحث عن منافذ تسويقية للمرأة الريفية من خلال إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالنساء العاملات لبيع منتجاتهم، والتشبيك بين جمعية البحوث والاستشارات الزراعية التعاونية، ومحفظة (يو والت)، مؤكداً دور المحفظة في رعاية المنصة الإلكترونية.

بدوره، أكد مدير عام المؤسسة التعاونية، الدكتور عبد الفتاح الشلبي دعم المؤسسة لهذا الإنجاز والذي سيكون رائداً في تطوير أعمال المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا، كي تكون منتجة في بيتها، وتسهم في تسويق منتجها.

ونوه رئيس جمعية البحوث والاستشارات الزراعية، المهندس سمير سليمان إلى أهمية هذه الاتفاقية في تفعيل منصة إلكترونية تخدم المرأة الأردنية، لافتاً إلى أن الجمعية ستقوم بإدارة المنصة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها، حيث ستكون رافدة اقتصادية لتسويق المنتجات الريفية للمرأة، وسيجرى تطويرها وتحديثها لتواكب الأسواق العالمية من خلال البيع اون لاين، لتوفير الوقت والجهد لدى السيدات والمنتجات الريفيات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة