الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةمحلياتاتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية وأمازون

اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية وأمازون

المستقل- وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مع شركة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني اتفاقية تعاون في ‏مجال الأمن السيبراني، بهدف تنمية الابتكار الأمني والريادة في أمن ‏المعلومات عند الموهوبين من الطلبة، وبما يعزّز دعائم الاقتصاد ‏الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ‏

وبموجب هذا التعاون، ستؤمن الشركة لطلبة الجامعة المختصين بالأمن السيبراني برامج تفضي إلى إكسابهم ‏خبرات عملية بشأن أفضل الممارسات للحفاظ على أمن التعاملات ‏الرقمية للشركات والأعمال.
وأكد رئيس الجامعة، الدكتور مشهور الرفاعي، وفق بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الجامعة وبتوجيه من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تسعى إلى إقامة جسور مع الشركات العالمية الكبرى، وبما ينسجم مع تطلعاتها في توفير أفضل الظروف والوسائل لطلبتها، وإعدادهم لأسواق العمل.

من جانبه، أشار المدير الإداري للشركة، بيتر جورج، إلى أن هذا التعاون يعكس التزام الشركة بالعمل مع المنظمات ذات التوجه الفكري الشبيه بتوجهها، من أجل تسريع ‏عملية التحول الرقمي الآمن، مبينا أن الشراكات ذات المنفعة المتبادلة تشكل عاملا ‏حاسما في مستقبل الأمن الرقمي.

وقال رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، عمر حلبية، “إننا مسرورون لتوسع نطاق تعاوننا القائم منذ زمن مع الجامعة لرفع مستوى الأمن السيبراني، فضلاً عن تقديم مِنَح لأولئك الذين سيصبحون محترفين بهذا المجال كجزء من التزامنا وجهودنا لتنمية المواهب”.‏بدوره، بيّن عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في الجامعة، الدكتور أشرف أحمد، أن التعاون يساعد طلبة الجامعة على تطوير مهاراتهم، حيث أن الكلية تتميز بوجود مجموعة من الباحثين في الأمن السيبراني، ومختبرات متطورة في مجال أنظمة الاختراق وتحقيقات الجرائم الرقمية.

يذكر أن أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني هي مزوّد لخدمات الدفع في منطقة ‏الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن الأمن السيبراني هو عملية لحماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية التي تهدف إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك