27.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةمحلياتاختتام البرنامج التدريبي "مبادئ في المعاينة والكشف على أضرار المركبات الحديثة" من...

اختتام البرنامج التدريبي “مبادئ في المعاينة والكشف على أضرار المركبات الحديثة” من الناحية العملية

المستقل – اختتم يوم أمس الاثنين أعمال البرنامج التدريبي السادس عشر ضمن الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2023 والذي نظمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعاون مع الشركة المركزية “تويوتا” بعنوان “مبادئ في المعاينة والكشف على أضرار المركبات الحديثة” من الناحية العملية والذي عقد على مدار يومين بواقع (12) ساعة تدريبية للفترة من 15/10/2023 ولغاية 16/10/2023.

وغطى محاور البرنامج مجموعة من المحاضرين من المهندسين المتخصصين بالمركبات في الشركة المركزية تويوتا وهم كل من:- المهندس سامر أبو ليل- مدير دائرة البودي والدهان، م. روزان سهاونه – senior specialist operations development وم. أحمد محمد محمود البغدادي- مستشار تقني ومنظم عمل Sr. Specialist, Technical Advisor & Controller، م. عمران محمد الطنطاوي – تدريب ودعم فني، Service Technical Engineerم. عادل حجير- مشرف تدريب ودعم فني Field Technical Unit Supervisor ، م. معاذ رحال – مدير عام الصيانة في الشركة.

وهدف البرنامج التدريبي الذي عقد للسنة الثانية على التوالي التركيز على التطبيقات العملية والخروج عن الجانب التقليدي في البرامج التدريبية من خلال زيارة ميدانية لكراجات الشركة المركزية (تويوتا) ومعاينة مركبات فعلية متضررة قيد الاصلاح في الشركة، وتشكيل مجموعات من المتدربين لاجراء الكشف عليها ومناقشة تقاريرهذه المجموعات من الناحيتين العلمية والفنية خلال البرنامج التدريبي للاستفادة من تجارب الزملاء وخاصة بمشاركة ممثلي غالبية الشركات المجازة في فرع تامين المركبات والمحاضرين خاصة مع تطور سوق المركبات في المملكة وزيادة عدد المركبات الحديثة وما تحتويه من اجهزة الكترونية وميكانيكية وإفراد جانب خاص بالمركبات الكهربائية التي زادت بشكل كبير في المملكة مؤخرا.

وجاءت فكرة هذا البرنامج التدريبي في اطار التعاون المشترك بين الطرفين وتعزيزا لجهود الاتحاد لتوفير التدريب المتخصص والمستمر للكوادر العاملة في شركات التأمين، سيما وأن فرع تأمين المركبات يأتي في المرتبة الأولى بين فروع التأمين ويشكل ما نسبته 35% من اجمالي الاقساط المكتتبة في المملكة، وكذلك تعاطي غالبية المواطنين مع هذا النوع من التأمين بحكم متطلبات الحياة اليومية وتسجيل ما يزيد عن 160 الف حادث مروري سنويا يراجع أصحابها شركات التأمين للحصول على التعويضات.

وقد شارك في البرنامج التدريبي (30) مشاركا منهم (27) مشاركاً من شركات التأمين المحلية ومشاركين اثنين من جهات محلية اخرى بالإضافة إلى مشارك واحد من كادر الاتحاد الأردني لشركات التأمين.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة