30.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةمحلياتالاحتفاء باشهار كتاب كرمة لمرام ابو النادي

الاحتفاء باشهار كتاب كرمة لمرام ابو النادي

المستقل- احتفت جمعية اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ومهتمون باشهار كتاب “كرمة” للدكتورة مرام ابو النادي مساء اليوم الاربعاء في قاعة دائرة المكتبة الوطنية بعمان.
وفي الاحتفائية التي رعاها امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، قدم كل من الدكتور منير عجاج والدكتورة عنان محروس إضاءة حول الكتاب.
وقال الدكتور عجاج إن ما سطرته أبو النادي يعد وثيقة عن نمط تفكيرها وما اوردته من معان ومضامين هي قناعاتها التي تحدد جوهر مضمون الكتاب .
ولفت الى انه يتفق معها في جوهر ومضمون الكتاب لا سيما فيما يتعلق بتسليط الضوء على قضايا مجتمعية تتعلق خصوصا بالمرأة، بينما يختلف معها فنيا.
ونوه أن القاريء المتأمل للكتاب سيجد في طياته الكثير من المعاني التي تحمل كثيرا من الحكمة.
من جهتها قالت الدكتورة محروس في إضائتها حول الكتاب ان الكاتبة غاصت في معانيها الى ما وراء القصد وتتجول في خواطر وقصص بين الواقع والخيال محملة في مضامينها بدلالات مهمة من قضايا المجتمع.
وكان البراري القى كلمة في مستهل الاحتفائية قال فيها ان الاحتفاء بصدور اي كتاب هو احتفاء بالمعرفة والابداع، لافتا الى اهمية تجنيس اي فعل كتابي .
واشار الى ان الكاتبة استطاعت خلق توازن بين عملها الاكاديمي لانتاج هذا الكتاب.
كما القى رئيس الاتحاد محمود رحال كلمة اثنى فيها على جهود الكاتبة ابو النادي ومنجزها في هذا الكتاب. وفي الختام تحدثت الدكتورة ابو النادي عن تجربتها مع هذا الكتاب الذي يعد اصدارها الاول، مثمنة للحضور مشاركتها هذا الانجاز.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة