الأخبار

لا توجد نتائج.

الاعلامية ” هبه ابريوش ” تتحدث عن مسيرتها في لقاء مع المستقل الاخباري -(تفاصيل)

فنانين و مشاهير

المستقل – اجرى موقع ” المستقل الاخباري ” لقاء صحفي مع الزميلة الاعلامية والناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي هبه ابريوش تناول الحديث عن مسيرتها ومراحل ومحطات هامة ومفصلية من حياتها والانجازات التي حققتها وطموحها ، كما قدمت رسالة هامة للشباب .

وتاليــاً نـص اللقــاء :

1 – من هي هبه ابريوش ؟

انا فتاة عادية تربيت وترعرعت في محافظة العقبة عشت فيها ايام جميلة ولي فيها الكثير من الذكريات اجملها كانت ذكرياتي في المدرسة ، وبعد نجاحي في امتحان الثانوية العامة ” التوجيهي” انتقلت الى عمان لاكمال دراستي الجامعية في تخصص اللغة الانجليزية والروسية وبهدف زيادة معرفتي وعلمي وحبي للسفر سافرت الى جمهورية روسيا الاتحادية وعشت فيها 8 شهور ، واكثر ما يميزني هي شخصيتي القيادية وحبي للعلم والمعرفة والرياضية والموظة والسفر والرحلات .

2 – من اين بدأت مسيرتك ؟

بدأت مسيرتي بعد عودتي من روسيا وكانت ارادتي اقوى لتغيير شخصيتي بشكل كامل من بنت عادية طموحها وظيفة بشركة الى بنت حابه تتعلم وتصنع مستقبلها وتكون من المميزين والمبدعين ، وبدأت مشروعي الصغير وهو صناعة اساور يدوية كنت ابيعها بالبازارات وعبر الاون لاين ومن هنا كانت الانطلاقة نحو النجومية والشهرة واكثر ما اعجبني هو قبول الناس لي خصوصاً القبول للانسان على طبيعته ، البنت التي تعمل في بيع الاساور ثم بدأت العمل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي .     

 3 – ما هي الصعوبات والتحديات التي واجهتك ؟ وهل تغلبتي عليها وكيف ؟ 

بالبداية واجهت صعوبات من ناحية الاهل والمجتمع الذي أعيش فيه وكان من الصعب ان يتقبل الاهل والاقارب عملي على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت في حينه لم تكتسب الاهمية والانتشار كالذي نراه اليوم ، ولا اخفيكم بان اسرتي واقاربي كانت تخاف علي من ردة فعلي لو لا سمح الله لم انجح ولكن عندما عرفوا رغبتي بتقديم شي مختلف وجميل ومفيد للمواطنين تبدد الخوف واصبحوا من الداعمين لي .  

4 – ما هي ابرز الانجازات التي حققتها ؟

تخرجت من الجامعة وحصلت على معدل ممتاز ، وعملت في عدة وظائف تعلمت منها الكثير واستطعت اخذ كورسات كثيرة وتطوير مهاراتي وخبراتي من خلال العمل وقربي من الناس بالاضافة الى عملي مقدمة برنامج على التلفزيون والحمد لله حققت رقم كبير من المتابعين والمشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي واصبح اسمي لامعاً ومعروفاً لدى جمهور كبير هم بالنسبة لي عائلتي الثانية .   

5 – من هم الاشخاص الذين وقفوا الى جانبك وساندوكي ؟

في البداية كانت اسرتي وعائلتي خائفين علي ولكن بعد مشاهدة انجازاتي تحولوا الى داعمين وبقوة ولا انسى ذكر صديقاتي هيا وسيرينا ورايه وهن بالنسبة لي اكثر من صديقات وكلمات الشكر والتقدير لاتستطيع التعبير عن مدى امتناني لهن ولاسرتي وايضاَ ساندني زملائي العاملين معي في مواقع التواصل الاجتماعي وكنا فريق واحد ندعم ونشجع بعضنا بعضاً ، ومن قلبي اقولها شكراً لكل من وقف معي ودعمني وساندني .

6 – حياة المشهور بالنسبة لجزء من المتابعين عبارة عن سفر ومرح وجني ارباح .. هل هذه الصورة حقيقية ام ان الحقيقة شي اخر ؟  اطلعينا عليها …

بالنسبة لحياة المشاهير ومن خلال تجربتي الخاصة استطيع القول بانها حياة سعيدة فيها سفر ورحلات ومغامرات ممتعة وهي كحياة اي شخص مقتدر مادياً وليس كل المشاهير مقتدرين مادياً هذه النقطة مهمة ان يعرفها الناس ، انا من خلال تجربتي وعملي اجتهدت وطورت من نفسي وعملت مشاريع انتاجية صغيرة تمكنت من بيع المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستطعت ان احصل على المال واسافر واستمتع بالحياة هذا جانب ولكن الجانب الاخر ان حياة المشاهير فيها انكسار وتعب نفسي وجسدي وزعل ونواجه تعليقات سلبية محبطة وايضاً قد نبكي احياناً ولكن مساعدة الناس والاهل هي اكثر شيء ممتع ومريح ويعطي شعور ايجابي باهمية من اقدمه والجهد الذي ابذله .    

 7 – حتى يصبح الانسان مشهور ما هي ابرز الامور التي يجب ان يراعيها والمهارات التي يمتلكها ؟
 

ان يكون الانسان على طبيعته ويبتعد او يمتنع عن التصنع ، لانه شيء لا يعجب الجمهور ولا يجذبهم ولا يكسب المتصنع احترامهم وتقديرهم وثقتهم  فالانسان الطبيعي هو الاقدر على كسب محبة الجمهور ومتابعتهم واهتمامهم خاصة اذا كان صاحب اسلوب وطريقة طرح مقنعة وقريبة الى القلب ويكون منفتح ويتقبل الرأي والرأي الاخر والنقد البناء ولا يسيء لاحد . 

8 – ما هي ابرز المحطات المفصلية في مسيرتك ؟

ابرز المحطات المفصلية والتي احبها كثيراً هي اني اصبحت مقدمة برنامج على قناة عمان تي في فهذه المحطة المهمة كانت احدى احلامي .

9 – اذكري لنا موقف حصل معك ولا يمكن نسيانه ؟ 

وفاة زميلنا وصديقنا عبود العمري وكتير اشخاص تأثروا من الاردن ومن دول اخرى بالحادثة الاليمة ، هذه الحادثة جعلتنا نفكر اكثر كيف الشخص منا يكون مؤثر ويوصل رسالته بامانة وموضوعية وصدق لان الحياة جداً قصيرة .

10 – هل تعتقدي بان وسائل التواصل الاجتماعي طريق او وسيلة للعمل ؟ وهل تغني عن الوظيفة ؟ 

اذا تم استخدامها بالشكل الصحيح من الممكن ان تغني عن الوظيفة ، مسألة ان الشخص يفتح مشروعه الخاص ويصبح لديه دخل مستقل هذا امر اساسي ومهم لان لا احد يعلم ما هو مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي وما هي التغييرات التي من الممكن ان تطرأ عليها ومن الممكن ان يخرج اشخاص جدد المنافسة ويستحوذون على المتابعين واهتماماتهم وقد يغلق حساب المشهور بالتأكيد لا يوجد شيء مضمون ويبقى المهم ان يتمكن الانسان من فتح مشروع خاص وهذا اكثر ضمانة . 

11 – ما هي المبادرات التي ستعملين على اقامتها في المستقبل ؟ 

نظرتي للمستقبل جميلة ومتفائلة بما سأقدمه بانه سينجح بمساندة اسرتي وصديقاتي والمتابعين ، في الايام القادمة ساقوم بعمل الكثير من المبادرات منها البازارات والفيديو المباشر مع المتابعين وامور كثيرة اعدكم ان تعجبكم .

12 – ما هو الهدف من المحتوى الذي تقدميه لجمهورك ؟ 

من الجميل ان يكون الانسان على طبيعته كما ذكرت سابقاً ، وحياة المشاهير تشبه حياة المواطنين من كافة الجوانب والامور منها اللبس الجميل والقدرة على شراءه باقل التكاليف وطريقة ارتدائه بشكل افضل والسفر ايضاً وان يعمل الانسان على تطوير ذاته ومهاراته والاهتمام ايضاً بالرياضة والمطالعة .

13 – اين تجد هبه ابريوش سعادتها ؟ 

اجد سعادتي بين اسرتي واصدقائي والناس الذين يحبوني واشعر بالسعادة ايضاً وانا بالمطار وعلى البحر وهو بالمناسبة عالمي الجميل الذي احبه كثيراً .

14 – هل حققتي طموحك ؟

طموحي لا يتوقف عن حد معين فانا لدي طموح تعانق السماء ودائماً اسعى الى التجديد والتحديث وبالتأكيد لم احقق كامل طموحي الا انني حققت جزء من طموحي وافتخر واعتز بما وصلت اليه وحققته .

15 – ما هي الرسالة التي تريدين توجيهها الى الشباب ؟

رسالتي الى الشباب هي ان يهتم كل شاب بنفسه ويؤمن بها وبقدراته وان يسعى دائماً لتطوير مهاراته واكتشاف نقاط الضعف والقوة لديه والعمل عليها والتركيز على الامور الاساسية والتعامل مع الامور الثانوية بانها ثانوية فقط وعدم اعطائها حجم او اهتمام اكبر من اللازم وبالتأكيد انصح الشباب بالدراسة الجامعية وعمل الدورات التعليمية والعلمية وبناء شبكة علاقات مع المواطنين بمختلف مجالاتهم ومناطقهم واهتماماتهم واقامة مشروع صغير فمتعة العمل ليست فقط بتحقيق العوائد المادية بل باثره على تنمية شخصية الفرد وتفكيره وتنمية المهارات واسلوب مخاطبة والتعامل مع الناس بشكل افضل . 

مشاركة الخبر

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع المستقل الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع المستقل الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

أزمة كلاب ! وما يقرب الألف إصابة 
وفاة شخص في عمان طعنا
Skip to content