40.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمحلياتالاقتصاد الرقمي تشارك بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة

الاقتصاد الرقمي تشارك بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة

المستقل- شاركت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة برئاسة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة الذي اقيم اخيرا في مدينة برشلونة الاسبانية.

وحسب بيان للوزارة اليوم الاحد، اكد الوزير الهناندة خلال مشاركته في المعرض ان الأردن شهد تطوراً كبيراً على مدى العقود الماضية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات الذي يتميز بدرجة عالية من التنافسية ويعتبر أحد القطاعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال، ان هذا التطور يسهم في جعل المملكة مركزاً جاذبا للشراكات والاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تتميز بأعمالها وخدماتها المبتكرة في المجالات المختلفة.

كما شارك الهناندة في البرنامج الوزاري الذي تنظمه الجمعية الدولية للاتصالات المتنقلة بمشاركة 140 وزيرا من مختلف البلدان و10 وزراء من الدول العربية، وتم خلاله البحث في أحدث التقنيات في العالم والجيل الرابع والخامس.

وعقد الوزير الهناندة على هامش مشاركته بالمؤتمر اجتماعات مع عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي المنظمات الدولية، وكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث معهم التعاون في المجالات ذات الصلة.

ووفقا للبيان، زار الوفد الاردني المشارك العديد من الشركات الناشئة والريادية واطلع على أحدث الحلول التقنية للتحول الرقمي، وعرض على هذه الشركات ميزات الدخول في السوق الاردنية والاستثمار في المملكة.

وشارك بالمؤتمر الذي استمر اربعة ايام نحو 1800عارض من 183دولة، الى جانب صناع القرار والخبراء ومسؤولي المنظمات الدولية وكبرى الشركات العاملة في مجال الهاتف المحمول وأجهزته، ومتخصصون في التكنولوجيات ذات الصلة، ورواد صناعة الهاتف المحمول من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة