الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةمحلياتالتربية تؤكد حرصها على نشر ثقافة التميز والابداع بين الكوادر والطلبة

التربية تؤكد حرصها على نشر ثقافة التميز والابداع بين الكوادر والطلبة

المستقل- أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، حرص الوزارة على نشر ثقافة التميز والإبداع بين كوادرها وطلبتها في المركز والميدان التربوي وتوفير البيئة الحاضنة لذلك خاصة في المدارس.

وأشار العجارمة خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للجنة مأسسة مخرجات جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي إلى أهمية تحفيز المبدعين والمتميزين من الكوادر الإدارية والتعليمية التي يزخر بها الميدان التربوي، وضرورة إشراكهم بالفعاليات والنشاطات، لإثراء قدراتهم وصقل مواهبهم والإفادة من قدراتهم وإمكاناتهم الإبداعية.

ولفت إلى أهمية نشر قصص نجاح المتميزين لتعميم الفائدة منها، مؤكدا دور الإعلام التربوي في الميدان والتشبيك بين المدرسة والمجتمع المحلي، لا سيما وأن الوزارة تنفذ عددا من المشاريع في هذا المجال، كمشروع بيئتي الأجمل، ومبادرة “مساندة أولياء الأمور”.

ومشروع “مجتمع بيئتي الأجمل” هو من مشاريع متميزي جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، وجرى تبنيه من قبل وزارة التربية والتعليم عام 2018، بهدف إيجاد بيئة تربوية نظيفة، صحية، منظمة، محفزة للتميز والإبداع، و من خلال عمل مؤسسي وترسيخ الانتماء لدى جميع المشاركين، ويشارك 821 مدرسة في المشروع للعام الدراسي 2021/ 2022، من مديريّات التربية والتعليم كافّة على امتداد المملكة، وبنسبة زيادة بلغت 71بالمئة عن العام الماضي.

وجرى خلال اللقاء، تقديم عرض لما تم إنجازه من جهود في تنفيذ خطة مأسسة مخرجات جمعية الجائزة، ومناقشة تفعيل دور المتميزين، وسبل تطوير الأداء في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك