30.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةمحلياتالحنيفات يطلع على حاضنة الابتكار في البحوث الزراعية

الحنيفات يطلع على حاضنة الابتكار في البحوث الزراعية

المستقل-  اطلع وزير الزراعة، المهندس خالد حنيفات، اليوم الثلاثاء، على الدور الريادي لحاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية.
وأكد الحنيفات اعتزازه بجهود المركز الوطنية في احتضان الأفكار الريادية والابداعية للشباب والمزارعين والقطاع الخاص وتحويلها إلى مشاريع ابتكارية وريادية.
ونوه الحنيفات إلى أن حاضنة الابتكار الزراعي ستكون نواة للتطوير والتحديث وجلب استثمارات وتقنيات زراعية حديثة من شأنها دعم واستدامة الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي وضمان ديمومته، ما ينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي، مشيرا إلى أهم إنجازات مركز البحوث البحثية والتقنية خلال الفترة الأخيرة، خاصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.
بدوره، ثمن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، دور الشركاء المحليين والدوليين الداعمين لمسيرة تطوير وتحديث البحث العلمي وتوظيف مخرجاته، باعتبارها دليلا قاطعا على السير قدماً في طريق الحداثة والتطوير وجلب مشاريع ريادية من شأنها تمكين المزارع وتدريب المهندسين الزراعيين الجديد، من خلال خلق بيئة حاضنة للابتكار والتنافسية تنعكس إيجابا على القطاع الزراعي.
وأشار إلى أن المركز انتزع ثقة الشركاء المحليين والدوليين من خلال الاستثمار بالكوادر البحثية المؤهلة القادرة على تعزيز ثقة الشركاء، ما ينعكس على جلب المشاريع الزراعية والريادية للأردن لتعزيز الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة