30.1 C
Amman
الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةمحلياتالدغمي : الأردن حريص على إنجاح أعمال القمة العربية المنوي عقدها في...

الدغمي : الأردن حريص على إنجاح أعمال القمة العربية المنوي عقدها في الجزائر

المستقل – استقبل رئيس مجلس النواب، المحامي عبد الكريم الدغمي، في مقر إقامته بالقاهرة، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، على هامش أعمال المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي المنعقد حاليا في القاهرة.

واكد الدغمي، بحسب بيان صادر عن المجلس اليوم، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتي تمثل نموذجا في العمل العربي المشترك، مشيرا إلى حرص الأردن على إنجاح أعمال القمة العربية المنوي عقدها في الجزائر خلال الفترة المقبلة.
 

وأشار إلى حرص البرلمان الأردني على تمتين أواصر الشراكة والتعاون مع المجلس الشعبي الوطني الجزائري من خلال تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية في مختلف المجالات.
 

من جهته، أكد بوغالي تثمين الشعب والقيادة الجزائرية لمواقف الأردن، وحرص الجزائر على التنسيق مع المملكة في مختلف القضايا.
 

وقال إن الجزائر تتطلع الى زيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين والاستفادة من التجربة البرلمانية الأردنية.
 

وحضر اللقاء السفير الأردني ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أمجد العضايلة، والسفير الجزائري في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، حميد شبيرة.
 

وكان الدغمي وصل إلى القاهرة على رأس وفد برلماني للمشاركة في أعمال المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي، حيث كان في استقباله في مطار القاهرة الدولي رئيس البرلمان العربي الدكتور عادل العسومي.
 

ويضم الوفد النيابي المشارك في المؤتمر النواب: ميرزا بولاد، نمر السليحات، شادي فريج، رائد رباع، عمر عياصرة وروعة الغرابلي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة