الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةمحلياتالزراعة ستعمل على ترقيم الأغنام منتصف العام

الزراعة ستعمل على ترقيم الأغنام منتصف العام

المستقل- قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن الوزارة بصدد  العمل على ترقيم الأغنام منتصف هذا العام وضمن آليات ضبط تضمن عدم وجود حيازات وهمية لتوفير الأعلاف للمزارع الحقيقي.

جاء ذلك في استقبال الحنيفات للواء المتقاعد الدكتور عاطف الحجايا مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر حيث تم بحث عدد من المواضيع والتحديات التي تخص المزارعين في البادية والاطراف حيث نقل الحجايا بعض المطالب التي تخص مربي الاغنام والابل والابار وثمن الحجايا جهود الوزارة في ضبط الحيازات الوهمية وخطة التحريج إضافة للجهود المبذولة في تطوير القطاع الزراعي.

وأضاف أن الوزارة في صدد البدء بإنشاء ٦ الاف بئر تجميع مياة لهذا العام إضافة ٦٠ حفيرة في البادية توفير ثلاث مستشفيات بيطرية في الأقاليم الثلاث لتلبية احتياجات مربي الثروة الحيوانية ووضع منظومة ثابتة وواضحة للقاحات وتوفر الأدوية الأساسية في كل عيادة بيطرية والتعاون التام في حل مشكلة الآبار المعطلة بالتعاون مع وزارة المياة.

وبين الحنيفات إلى المضي في انشاء مشتل تحريج صحراوي في البادية لإكثار الأشتال ضمن البيئة المناسبة واستدامة التحريج للخط الصحراوي وإشراك أبناء البادية ضمن مراحل العمل لهذه الخطة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك