الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةالرياضةالسفارة القطرية تحتفل باليوم الرياضي

السفارة القطرية تحتفل باليوم الرياضي

المستقل – احتفلت سفارة دولة قطر في عمان، اليوم الثلاثاء، باليوم الرياضي لدولة قطر، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، وبمشاركة أعضاء البعثة الدبلوماسية وعدد من الشخصيات القطرية والأردنية.

وأكد سفير دولة قطر في الأردن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني خلال الاحتفال عمق العلاقات القطرية الأردنية في كل المجالات لا سيما الرياضية، مشيرا إلى أن اليوم الرياضي لدولة قطر يعتبر بادرة غير مسبوقة تنفرد بها، بهدف التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات.

وتضمن اليوم الرياضي الذي أقيمت فعالياته في الصالة الرياضية بالنادي الأرثوذكسي مباراة لكرة القدم بين فريقي موظفي السفارة والملحقية العسكرية إلى جانب مباراة شد الحبل ثم شارك الحضور بعدد من الفعاليات الرياضية ومنها كرة السلة وكرة الطاولة كما أقيم عرض بالتايكوندو، وقام السفير آل ثاني بتسليم هدايا للأطفال المشاركين والحضور.

وأقيمت في قطر اليوم، فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته الحادية عشرة، تحت شعار “الرياضة حياة”، بمشاركة جميع فئات المجتمع القطري بمختلف أعمارهم إيمانا بأهمية الرياضة في حياة الإنسان وجعلها أسلوب حياة تتم مزاولته طوال العام.

وبهذه المناسبة، أعلن اليوم عطلة رسمية في قطر، تنفيذا لقرار رسمي صادر عام 2011، ينص على أن يكون يوم الثلاثاء، من الأسبوع الثاني من شهر شباط من كل عام يوماً رياضياً للدولة، واعتباره عطلة رسمية.

وتميز اليوم الرياضي هذا العام بنكهة خاصة، حيث أكملت قطر استعداداتها لاستضافة كأس العالم 2022 ، وقد جعلت البنية التحتية التي أنشأتها الدولة، ومنشآت كأس العالم من قطر ملعبا كبيراَ يتسع ويرحب بالجميع من كل الأجيال والأعمار..

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك