الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةتعليم وجامعاتالسفير الايرلندي يزور جامعة الحسين التقنية

السفير الايرلندي يزور جامعة الحسين التقنية

المستقل- زار السفير الايرلندي في المملكة الدكتور فنسنت اونيل جامعة الحسين التقنية ألقى خلالها محاضرة عن رؤية ايرلندا العالمية وتقوية العلاقات الاردنية الايرلندية ضمن نشاطات دائرة التعاون الدولي في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي خلال استقباله السفير اونيل والوفد المرافق تطلع الجامعة الى مد جسور التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم ومنها ايرلندا، بغية التشبيك معها للاستفادة من خبراتها وتجاربها في مجال التعليم، وتبادل الطلبة، وبلورة مشاريع علمية مشتركة في التخصصات المتوفرة في جامعة الحسين التقنية كالهندسة والعلم الحاسوب.

من جانبه، أشار السفير الايرلندي على هامش المحاضرة الى أن هناك العديد من الفرص للتعاون بين الجامعات الايرلندية والأردنية، ومن ضمنها جامعة الحسين التقنية.

وكان السفير شاهد فعالية قدمتها فرقة موسيقية ايرلندية قدمت أغاني ايرلندية شعبية تعبر عن تاريخها وثقافتها، بحضور رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات و أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وعدد من المسؤولين في السفارة.

يذكر ان جامعة الحسين التقنية تأسست تأسست كإحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد عام 2016 لدعم التعليم التقني في الاردن، ومواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، وتتخذ من مجمع الملك الحسين للاعمال مقرا لها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك