29.4 C
Amman
الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتالشبول: الاردن تعرض لـ(897) هجمة سيبرانية خلال 2021

الشبول: الاردن تعرض لـ(897) هجمة سيبرانية خلال 2021

المستقل – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إن الحرب السيبرانية سمة هذا العصر، في ضوء تطوّر تقنيَّات الاتِّصال وأدوات التوَّاصل الرَّقمي، وكلما تطورت أنظمة المعلومات حول العالم، كلَّما نشطت دول ومنظَّمات ومؤسَّسات وأشخاص لاختراق تلك الأنظمة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس أحمد ملحم، الأحد، أشار الشبول إلى تعرَّض دول العالم؛ حكومات ومؤسَّسات وأفراد، إلى هجمات سيبرانيَّة متزايدة، تتفاوت في أعدادها وأهدافها، وتركِّز على المؤسَّسات السِّياديَّة، وعلى أهداف ماليَّة واقتصاديَّة، وعلى الأفراد أيضاً.

وأكد الشبول أن الأردن تعرض إلى 897 هجمة إلكترونية سيبرانية رصدها المركز الوطني للأمن السيبراني خلال 2021 تم توثيقها، منها 240 هجمة معقدة استهدفت مؤسسات سيادية ورسمية، أي ما نسبته (27%) من الهجمات السيبرانيَّة.

و”تراوحت هجمات الأمن السيبراني في شدَّتها ما بين (هجمات معقَّدة) بمعنى تلك الهجمات التي تقف وراءها دول ومنظَّمات، أو هجمات يقوم بها أفراد وهواة”، وفق الشبول.

ولفت إلى أنه يستطيع أيُّ شخص أو مؤسَّسة التَّواصل مع المركز الوطني للأمن السيبراني للإبلاغ عن تعرُّضه لأيِّ اختراق، وسيقوم المركز ضمن اختصاصه بتتبُّع مصدر الاختراق في حال وقوعه.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة