38.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةصوت المواطنالشيخ "القناوي" يُخلي مسجد السلط الكبير .. وابناء المدينة يناشدون وزير الاوقاف

الشيخ “القناوي” يُخلي مسجد السلط الكبير .. وابناء المدينة يناشدون وزير الاوقاف

المستقل – طارق خضراوي

قال مدير اوقاف البلقاء الدكتور احمد الخرابشة ان مديرية اوقاف البلقاء طلبت من امام مسجد السلط الكبير الشيخ قسيم القناوي اخلاء المسجد ، وذلك تطبيقاً لقانون وزارة الاوقاف الذي ينص على اخلاء الامام المنزل التابع للمسجد بعد تقاعده .

واكد الدكتور الخرابشة ، بان المديرية امهلت الشيخ القناوي (مصري الجنسية) مدة سنة لاخلاء المسجد نظراً لان وجوده في المسجد اصبح غير قانوني وبسبب  ان المسجد يخضع الان لحملة  صيانة شاملة تشمل الدهان والكهرباء وعزل سطح المسجد وتنظيف الحجر والأمور الأخرى التي يحتاجها .

وكان عدد من ابناء مدينة السلط قد ناشد عبر موقع “المستقل الاخباري” اليوم الخميس الموافق 31/3/2022 ،  وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة بابقاء الشيخ القناوي اماماً للمسجد نظراً لسمعته الطيبة التي اكتسبها طيلة مدة الـ(30) سنة من عمله في المسجد وخبرته في عمله وايقاف قرار نقله الى مسجد الحديب.

وقال الدكتور الخرابشة في تصريحات صحفية ، إن المديرية باشرت أمس الأربعاء، بحملة الصيانة الشاملة لمسجد السلط الكبير والتي ستشمل الدهان والكهرباء وعزل سطح المسجد وتنظيف الحجر والأمور الأخرى التي يحتاجها ، بالإضافة إلى تعيين إمام ومؤذن للمسجد.

وأكد الخرابشة في بيان ،أن وزارة الأوقاف تولي موضوع العناية والاهتمام بالمساجد أولوية كبرى وتأتي في مقدمة عملها ومهامها، مبينا أن الوزارة تعمل بشكل دوري على صيانة المساجد في المناطق كافة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة