38.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمحلياتالصفدي : ملتزمون بدعم الصحف الورقية والمسار المهني للتلفزيون وبترا

الصفدي : ملتزمون بدعم الصحف الورقية والمسار المهني للتلفزيون وبترا

المستقل – التقى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المكتب الدائم خلال زيارة اليوم الأحد، نقابة الصحفيين، نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، بحضور أعضاء مجلس النقابة.

وأكد الصفدي والسعايدة أن مجلس النواب والجسم الصحفي شركاء في الرقابة على مختلف أوجه الشأن العام، مشددين على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياته الوطنية في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة من أخطار جراء العدوان الغاشم الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الصفدي خلال اللقاء احترامه وتقديره الكبيرين للأسرة الصحفية، مشددا على أن مجلس النواب حريص على تقديم مختلف أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسير مهمة وعمل مختلف وسائل الإعلام، ولا سيما مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، لافتا إلى أنه سيتابع ملف المسار المهني لموظفي التلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقال الصفدي إن المجلس حريص على دعم الصحف الورقية، وسيبقى ملتزما بالتعاون مع نقابة الصحفيين حيال مختلف القضايا التي تعنى بالجسم الصحفي.

من جهته، أكد نقيب الصحفيين حرص النقابة على الحفاظ على مكتسبات منتسبيها والدفاع عنهم، لافتا إلى أهمية التنسيق بين مجلس النواب والنقابة حيال مختلف التشريعات التي تعنى بالجسم الصحفي.

ودعا نائب النقيب جمال اشتيوي إلى دعم الإعلام الوطني وتقويته كونه يحمل رسالة الوطن، مثمنا دور الإعلام الرسمي، ولاسيما مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية في تغطية نشاطات مؤسسات الدولة، مشددا على أهمية وجود قانون يدعم الإعلام الوطني.

وقال عضو مجلس النقابة موفق كمال إن الإعلام الأردني ومجلس النواب في خندق واحد هو خندق الوطن.

وثمن عضو مجلس النقابة زين الدين خليل هذه الزيارة، قائلا إننا نتطلع للبناء عليها والخروج بنتائج تقوي الإعلام.

وأشار عضو مجلس النقابة خالد القضاة إلى إن مجلس النواب مؤسسة دستورية وطنية، ويهمنا أن تكون قوية فهي ذات تاريخ عريق وطويل، ومهم جدا أن تدعم الإعلام وتقويه.

وقال عضو مجلس النقابة أمجد السنيد إن الإعلام الاردني، ولا سيما الرسمي يقوم بمهام على أكمل وجه بتكامل واضح مع مجلس النواب.

وقال أمين سر النقابة جميل برماوي إننا في ظل الحصار التي تتعرض له غزة نخوص معا معركة الدفاع عن فلسطين، خلف القيادة الهاشمية.

ودعا عضو المجلس سامي الحربي إلى مؤازرة المجلس لدى الحكومة لإنجاز المسار المهني لما له من أهمية في إنصاف الزملاء.

وطرح أعضاء مجلس النقابة جملة من الملفات التي تعنى بمطالب الزملاء الصحفيين في مختلف المؤسسات.

كما أكدوا أهمية دعم الصحف الورقية والتنسيق مع النقابة حيال التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الرحيم المعايعة، والنائب الثاني يحيى عبيدات، ومساعدا الرئيس فايزة عضيبات وميادة شريم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة