38.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمحلياتالقوات المسلحة تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

القوات المسلحة تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

المستقل – رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الاثنين، الاحتفال الديني الذي أقامته القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي؛ بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، بحضور عددٍ من كبار ضباط القوات المسلحة.

وقال مفتي القوات المسلحة، العميد الدكتور ماجد الدراوشة، في كلمة له أثناء الحفل: “إن القوات المسلحة تحرص كل عام على إحياء المناسبات الدينية، وهي سنة حميدة نتدارس من خلالها أبرز معانيها ونعيشها في حاضرنا ونستقرئ منها مستقبلنا، وأن احتفالها بذكرى الإسراء والمعراج هو التزام عقائدي للجيش العربي”.

واستذكر العميد الدكتور الدراوشة الدروس البليغة التي تضمنتها معجزة الإسراء والمعراج التي نقلت رسولنا الكريم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى أهمية الإدراك العميق لطبيعة هذا الحدث وأسراره ومعانيه ومكانته في تاريخ الدعوة الإسلامية، وأن إمامة النبي عليه السلام بإخوانه الأنبياء جاءت رسالة بأن الإسلام خاتم الأديان السماوية.

وأكد مفتي القوات المسلحة الدور المهم الديني والتاريخي للأردن في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفقاً للوصاية الهاشمية عليها، وأن عمارة المسجد الأقصى من أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية، داعياً العلي القدير أن يعيد هذه الذكرى العطرة على الأمتين العربية والإسلامية وعلى وطننا الغالي وجلالة الملك عبدالله الثاني بالخير واليمن والبركات.

واشتمل الحفل على تلاوات قرآنية وأناشيد دينية تستذكر سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام ورسالته وخُلقه، قدمتها فرقة الإنشاد الديني في مديرية الإفتاء العسكري.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة