30.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةمحلياتالكلالدة : الهيئة تمثل دور القاضي الذي يسعى الى تحقيق العدالة

الكلالدة : الهيئة تمثل دور القاضي الذي يسعى الى تحقيق العدالة

المستقل – التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة في مقر الهيئة عددا من الأمناء العامين للاحزاب السياسية وممثلين عنها، وذلك في إطار التواصل مع شركاء العملية الانتخابية بما فيها الاحزاب، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار المقبل.

وأكد الكلالدة أنه في ظل التعديلات الدستورية أن إدارة الشؤون القانونية والمالية والادارية للاحزاب اصبحت من صلاحيات الهيئة وهي صلاحيات تشمل التسجيل ومتابعة الاحزاب وتمويلها من خلال وحدة أنشئت خصيصا لهذه الغاية.

واستعرض الكلالدة ضمانات النزاهة والاجراءات التي تتبعها الهيئة في هذا المجال في جميع مراحل العملية الديمقراطية، بالاضافة الى مراحل العملية الانتخابية بدءاً من مرحلة التسجيل مرورا بالترشح والدعاية الانتخابية وانتهاءً بمرحلة الان النتائج.

وأضاف الكلالدة أن التحدي الكبير الذي يواجه الهيئة هو أستعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وهذا ما سعت اليه الهيئة من خلال توعية المواطنين وشرح القوانين وزيادة نسبة المشاركة في العملية الانتخابية.

كما نوه الكلالدة في معرض اجابته على اسئلة الحضور أن الهيئة ليس طرفا في الصراعات السياسية وانها تمثل دور القاضي الذي يسعى الى تحقيق العدالة ويعمل على تطبيق معايير النزاهة والشفافية وان الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع.

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة