28.1 C
Amman
السبت, يوليو 27, 2024
الرئيسيةمحلياتاللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة  تعقد اجتماعها الثاني بالنقل  

اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة  تعقد اجتماعها الثاني بالنقل  

المستقل – عقدت اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة اجتماعها الثاني  لعام 2022 في مبنى وزارة النقل برئاسة أمين عام الوزارة المهندسة وسام التهتموني وبحضور شركاء القطاع بكافة انماطه .

وقالت المهندسة  التهتموني في كلمتها الافتتاحية في الاجتماع ان ما  يدور حولنا من قضايا هامة والتي تؤثر في امدادات النقل والتجارة تتطلب منا تظافر الجهود وتكامل جميع الجهات وشركاء القطاع في الوقوف معا والتعامل مع كافة المتغيرات . 

 واضافت ان ما يدور من أزمات دولية يتمحور في تأثيرها على قطاع النقل والتجارة والامداد ، يجعلنا نتوقف للتفكير في اتخاد جميع السيناريوهات و البدائل الممكنة و المتوقعة  لضمان تحقيق امرين رئيسيين و هما الامن الغذائي و ديمومة قطاعاتنا التجارية والاقتصادية المختلفة. 

وشددت على ضرورة مواكبة تطورات الازمات ووضع البدائل المتوقعة للتأكد من سهولة انسيابية الامداد والنقل الداخلي والخارجي و ما يحيط بهما من اجراءات مختلفة و ضرورة  الاستماع لمشاكل ومعيقات كل نمط و العمل على حلها بالسرعة الممكنة . 

 هذا وقد حضر الاجتماع مندوبين من نقابة ملاحة الاردن والنقابة اللوجستية وغرفة صناعة الاردن وشركة العقبة الادارة وتشغيل الموانئ وميناء الحاويات وقرية العقبة اللوجستية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجمارك الاردنية ووزارة الصناعة والتجارة وهيئة تنظيم النقل البري والهيئة البحرية الاردنية بالإضافة لمندوب هيئة الطيران المدني .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة