24.1 C
Amman
الخميس, يوليو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتالمستثمر "علي فريحات" يقدم شهادة للتاريخ عن "العرموطي والنوايسة والروابدة"

المستثمر “علي فريحات” يقدم شهادة للتاريخ عن “العرموطي والنوايسة والروابدة”

المستقل – خاص

 

تحدث المستثمر علي فريحات عن تجربته في مراجعة عدد من الوزارات والدوائر الحكومية المعنية بالاستثمار والمستثمرين وما لمسه من تعاون إيجابي وخدمات راقية من قبل عدد من الأشخاص العاملين في هذه المؤسسات .

 

وقال فريحات بانه وجد رحابة صدر وفهم عميق وسرعة في الاستجابة لدى الدكتور علي النوايسة مدير مديرية دافعي الضرائب للقطاع الخدمي التابعة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ، مؤكداً بان الدكتور النوايسة خير مثال للموظف الوطني النشيط الذي يضع مخافة الله بين عيناه وخدمة الوطن أولوية لا يتقدم عليها شيء وانه موجود لخدمة مراجعي المديرية سواء كانوا مواطنين او مستثمرين أردنيين او عرب وأجانب .

 

واثنى فريحات على حرص الدكتور النوايسة على أموال الخزينة العامة ومصلحة المكلفين وما يقدمه لهم من توعية دقيقة بالقوانين والتشريعات والأنظمة والتعليمات الخاصة بالضريبة بالإضافة الى تعريف المراجعين على ادق التفاصيل الخاصة بالحوافز والاعفاءات الاستثمارية وشرحها وتبسيطها لهم .

 

وعبر الفريحات عن اعجابه بأسلوب النوايسة في شرح وتبسيط المعلومات الخاصة بالضريبة للمراجعين وتسهيله الإجراءات لهم حسب الأصول القانونية ما ساهم إيجابيا في تغيير العديد من المفاهيم تجاه الضريبة وهو الامر الذي لمسه من النقاش الذي كان يدور امامه بين المراجعين والنوايسة .

 

وذكر الفريحات تجربته في وزارة الاستثمار ومراجعته للدكتور محمد الروابدة رئيس النافذة الاستثمارية بالوزارة ، حيث قال ان الدكتور الروابدة يقوم بمتابعة ادق التفاصيل الخاصة بعمله وتجده دائماً يتفقد احتياجات المراجعين ومعاملاتهم ويساند ويساعد زملائه في النافذة الاستثمارية على انجاز المعاملات والمهام بدقة ومهنية واحترافية تضمن راحة المستثمرين وحصولهم على الخدمات بأسرع وقت وباقل الجهود وفق القوانين المعمول بها .

 

وأضاف ” شعرت بالسعادة والرضى لدى مراجعتي النافذة الاستثمارية وسرني ما وجدته من تعاون وجدية وعمل دؤوب كخلية نحل تعمل بانسجام وامانة وإخلاص لمصلحة الوطن واقتصاده والقطاع الاستثماري وهذا أمر يثلج الصدر ويبعث على التفائل والطمأنينية “.

 

وعرج المستثمر على دائرة مراقبة الشركات متحدثاً عن مراقب عام الشركات وائل العرموطي والذي وصفه بالشهم الغيور على مصلحة الوطن وبانه صاحب همة عالية في خدمة قطاع الشركات . هذا القطاع الضخم الذي يتلقى في الدائرة اجود وافضل الخدمات .

 

وأشاد بالتطوير الالكتروني الذي تشهده خدمات الدائرة والتي سهلت على المراجعين الحصول على الخدمات بسهولة ويسر .

 

وفي ختام حديثه ، قال الفريحات بان في الأردن طاقات تملك الخبرة والمعرفة في الإدارة والأسلوب الراقي في التعامل والحرص والإخلاص في خدمة الوطن والمواطنين والمستثمرين من أبناء الوطن ومختلف انحاء العالم ، متمنياً لهؤلاء النشامى الثلاثة المزيد من التقدم والنجاح في حياتهم العملية لخدمة الوطن واقتصاده .

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة