40.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمحلياتالمستقلة للانتخاب : فتح باب الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات وامانة عمان...

المستقلة للانتخاب : فتح باب الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات وامانة عمان غداً الاثنين

المستقل – أعلنت الهيئة المستقلة للإنتخاب عن السماح بإطلاق الدعاية الإنتخابية لمرشحي مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان ضمن قواعد حملات الدعاية الإنتخابية في التعليمات التنفيذية الخاصة بها.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد إنه مع بدء فترة الترشح لإنتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر فتح باب الترشح فيها اعتبارا من يوم غد الاثنين ولمدة ثلاثة أيام، يسمح بإطلاق الدعاية الإنتخابية للمرشحين ضمن قواعد حملات الدعاية الإنتخابية في التعليمات التنفيذية الخاصة بها والمعلنة والمنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني والتوعية بها وفق الأصول.
 

ودعت الهيئة المرشحين عند فتح المقرات الإنتخابية الخاصة بهم؛ حفاظا على الصحة والسلامة العامة وبناء على الوضع الوبائي، الإلتزام بتوفير مواد التعقيم داخل المقر الإنتخابي، وعدم السماح لأي شخص بدخول المقر الإنتخابي دون الإلتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة بما في ذلك ارتداء الكمامات، وعدم الدعوة لاجتماع الناخبين أو المواطنين بما يزيد عدد الحضور على العدد المحدد وفقا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة المحددة من الجهات المختصة.
 

كما دعت إلى عدم تقديم الأطعمة بمختلف أشكالها أو المشروبات باستثناء تقديم الماء بعبوات صغيرة داخل المقر الإنتخابي بما يتواءم ومتطلبات الصحة والسلامة العامة، والتباعد بين المقرات الإنتخابية، بحيث لا تقل المسافة بين المقر الإنتاخبي والآخر عن 200 متر وبما يضمن عدم التزاحم أمام المقرات الإنتخابية، وعدم افتتاح المقر الإنتخابي قبل الحصول على موافقة من رئيس لجنة الإنتخاب على النموذج المعد لهذه الغاية، ويرفق به تعهد خطي موقع من المرشح بالإلتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة المحددة من الجهات المختصة.
 

وحثت الهيئة المرشحين وأنصارهم على الإلتزام بإجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي من خلال عدم الملامسة أو المصافحة داخل المقرات، وترك مسافة بين المقعد والآخر، والالتزام بالتهوية المناسبة وارتداء الكمامات وتوفير المواد المعقمة اللازمة لذلك منعا للمساهمة في انتشار الوباء.
 

وأعلنت الهيئة عن تكليف مراقبي الدعاية الإنتخابية على مستوى الدوائر الإنتخابية القيام بجولات ميدانية للتأكد من الالتزام تحت طائلة المساءلة القانونية، ومنها إغلاق المقر أو التحويل إلى المدعي العام في حال كانت المخالفات جسيمة وفق تقدير الفريق الميداني.
 

يذكر أن الهيئة المستقلة للإنتخاب كانت قد أصدرت قرارا بإغلاق جميع المقرات الإنتخابية للمرشحين في الإنتخابات النيابية 2020 بعد رصد عدد من التجاوزات وعدم الإلتزام داخل المقرات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة