29.4 C
Amman
الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتالمواصفات تتحقق من (1100) اسطوانة غاز

المواصفات تتحقق من (1100) اسطوانة غاز

المستقل – أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس استمرار الرقابة والتفتيش على اسطوانات الغاز المنزلي، ومواصلة الجولات المكثفة في ظل ارتفاع الطلب عليها خلال فصل الشتاء.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الأحد، إن مفتشيها تحققوا خلال جولات تفتيشية مفاجئة خلال كانون الثاني الماضي من 1100 اسطوانة غاز منزلي لدى 82 وكالة ومستودع وسيارة غاز في المملكة، فيما جرى العام الماضي التحقق من 7006 اسطوانات لدى 226 وكالة ومستودع.
 

وأضافت المؤسسة، إن الجولات مستمرة بشكل دوري على محطات التعبئة، للوقوف على عملية التعبئة، والتحقق من وزن الاسطوانات وسلامتها وصماماتها.
 

وأشارت إلى أن المؤسسة تتابع بشكل حثيث الحالة الفنية للاسطوانات، وشطب غير الصالح منها، حيث تم شطب 53136 اسطوانة العام الماضي، بقرار من لجنة شكلت لهذه الغاية، تضم مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الطاقة والثروة المعدنية، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومديرية الدفاع المدني ومصفاة البترول.

وأوضحت أن وحدة الإعلام والاتصال في المؤسسة نشرت خلال الأيام الماضية العديد من الرسائل التوعوية التي توضح إجراءات المؤسسة الرقابية على الاسطوانات، وتضمنت إرشادات للمواطنين حول سبل تقديم الشكوى للمؤسسة، وكيفية الاستدلال على وجود تلاعب في الاسطوانة، والتحقق من سلامة وزنها والختم الانكماشي.
 

ودعت المؤسسة المواطنين في حال الشك بوزن الاسطوانة أو وجود خلل في الصمام أو عبث في الختم الانكماشي إلى إبلاغها على هاتف “واتساب” الشكاوى الموحد (065301243) وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق “بخدمتكم” وعبر منصة “سند جو” على الرقم (065008080)، مشيرة إلى أنها استقبلت 40 شكوى خلال كانون الثاني الماضي، تمت متابعتها جميعا واتخاذ الاجراءات وفقا لنتائج المتابعة.
 

وكانت المؤسسة حولت وكالتين مخالفتين للمدعي العام، وصادرت 17 اسطوانة مخالفة العام الماضي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة