الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةأدب وثقافةالنجار تهنئ الألوية الفائزة بمشروع مدن الثقافة الأردنية

النجار تهنئ الألوية الفائزة بمشروع مدن الثقافة الأردنية

المستقل -هنأت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، الألوية الفائزة بمشروع مدن الثقافة الأردنية للعام الحالي (2022)، وهي ألوية البترا، والفحيص وماحص، والرصيفة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، أعربت النجار عن أمنياتها للجان القائمة في الألوية بالنجاح من خلال تقديم ألويتهم والأردن أجمع بالصورة التي يستحق، داعية لبذل الجهود الحثيثة وتقديم نشاطات وفعاليات من شأنها الارتقاء بالوعي، وتطوير البنى التحتية في سبيل تحقيق ذلك.

وقالت النجار إن مشروع المدن الثقافية يعد أحد أهم مشاريع الوزارة التي ترتبط بخطة التنمية الشاملة، وهو من المشاريع المستدامة التي تعمل وزارة الثقافة على تنفيذه بشراكات حقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني، لنقل الحركة الثقافية من العاصمة إلى باقي المحافظات، والتعريف بالمنتج الثقافي المحلي وبالمبدعين الأردنيين على المستويين المحلي والعربي وتشجيع الصناعات الثقافية والإبداعية التي يمتاز بها اللواء، وتحويلها إلى منتج قابل للتداول، يعكس هوية المكان وثقافته، وينعكس بالتالي إيجابا في رفد الاقتصاد الوطني الأردني، ويغني المشهد الثقافي.

وأضافت النجار أن روح التنافسية العالية كانت السمة الأبرز بين الألوية الـ 9 المتقدمة هذا العام، والتي امتازت مشاريعها جميعا بالإبداع والتميز، والسعي لتقديم الأفضل عن كل لواء، مع الحفاظ على خصوصيته وجماليات أمكنته ومنتجه الثقافي، وأن الفرصة ستبقى سانحة لجميع الألوية التي لم تفز هذا العام بالتقدم في العام المقبل، فالمشروع مستمر في سبيل الحفاظ على استدامته.

كما قدمت وزيرة الثقافة الشكر والتقدير لأعضاء لجنة الاختيار، لما تميزت به من مهنية عالية في النظر إلى الملفات المقدمة، واختيار الألوية الفائزة وفق الأهداف والمعايير التي وضعت لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك