الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةمحلياتالنواب يبدأ مناقشة معدل بنك المدن والقرى

النواب يبدأ مناقشة معدل بنك المدن والقرى

المستقل – أقرّ مجلس النواب 4 مواد من مشروع القانون المعدِّل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020، قبل أن يقرر رئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي رفع الجلسة بسبب فقدان النصاب.

وتحدث في الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين، برئاسة الدغمي وحضور هيئة الوزارة، 28 نائباً، تناولوا مواضيع: التوقيت الشتوي، والتوقيف الاداري، وإحالة ضباط من الجمارك للتقاعد، والعاملين في شركات التطبيقات الذكية للنقل، وتوفير منح وقروض لـ 25 الف طالب، والتعامل الحكومي لإعادة الطلبة الأردنيين في أوكرانيا الى الوطن، إضافة إلى مطالب خدمية في مختلف القطاعات، فضلاً عن تنظيم منح الموافقات الأمنية لشراء الدراجات النارية، واستحداث مديريات خدمية في مناطق البادية.

وأشار نائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية توفيق كريشان، إلى أن قضية منح قروض للطلبة الجامعيين من صندوق الطالب الفقير، “قيد الدراسة” من قبل الحكومة وسيعلن قريباً عن قرار بهذا الخصوص.

وهنأ رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة حصولهما على جائزة زايد للأخوة الانسانية 2022، تقديراً لدورهما في ترسيخ قيم التآخي والتعايش والمحبة بين الشعوب، مثمناً تبرع جلالتيهما بقيمة الجائزة لسداد ديون غارمات.

كما هنأ الدغمي جلالة الملك وولي العهد بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج. ووقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت في بداية الجلسة وقرأوا الفاتحة على أرواح: النائب الأسبق رياض احمد الداوود، ووالد النائب محمد الظهراوي، وشقيقة النائب يحيى عبيدات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك