26.1 C
Amman
الجمعة, يوليو 19, 2024
الرئيسيةتعليم وجامعاتاليرموك توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الطبية الدولية

اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الطبية الدولية

المستقل – وقعت جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء، مع الهيئة الطبية الدولية مذكرة تفاهم تهدف الى تطوير مشروع برنامج تدريبي في مجال الصحة النفسية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، ان الجامعة تسعى بشكل دائم لتعزيز شراكتها وعلاقاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات، بما يحقق تطلعاتها ويخدم مسيرتها الاكاديمية وكفايات طلبتها في مختلف التخصصات.

وأضاف خلال لقائه ممثل الهيئة الطبية الدولية في الأردن الدكتور أحمد البواعنة أن الجامعة ترتكز على خطة استراتيجية شاملة من أهدافها بناء وصقل شخصية الطالب الجامعي، وتسليحه بالمهارات المعرفية والحياتية، عبر سلسلة الدورات والورش التدريبية المختلفة.

بدوره، قال البواعنة إن الهيئة الطبية الدولية، هي منظمة إنسانية دولية غير ربحية، بدأت عملها في الأردن منذ العام 2008، تعمل على تقديم الخدمات الطبية والرعاية النفسية والحماية من خلال عيادات ومراكز للرعاية منتشرة في أنحاء المملكة، معبرا عن اعتزازه بهذه التعاون والعمل المشترك مع جامعة اليرموك،وأشار إلى أن الهيئة من خلال هذه المذكرة ستوفر التدريب لطلبة الارشاد النفسي في كلية التربية وطلبة كلية الطب، في عياداتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وتنص المذكرة على توفير الهيئة الطبية الدولية، الفرصة للمتدربين بما في ذلك بيئة التعليم والاشراف المناسب فيما يتعلق بالصحة النفسية والدعم النفسي، كما وتنص على قيام كليتي الطب والتربية بتزويد “الهيئة” بتقرير عن مدى التقدم المحرز في معرفة الطالب ومهاراته المكتسبة اثناء فترة التدريب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة