الثلاثاء, فبراير 27, 2024
الرئيسيةمحلياتانتاج تُطلق الموسم الثاني لحاضنة حماية تيك

انتاج تُطلق الموسم الثاني لحاضنة حماية تيك

المستقل- أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، الموسم الثاني لحاضنة “حماية تيك”، ودعت الرياديين والشركات الناشئة العاملة في مجال الأمن السيبراني للانضمام الى الحاضنة في مدة أقصاها 26 آذار الحالي.

ووفق بيان للجمعية اليوم الأحد، فإن “حماية تيك” أول حاضنة أعمال متخصصة في الأمن السيبراني تدار من قبل “إنتاج” ومجلس الشركات الناشئة، بالشراكة مع زين الأردن ومنصة زين للإبداع ، وبدعم من صندوق ريادة الأعمال الأردني.

وستعمل الحاضنة على تدريب وتأهيل 15 شركة ناشئة خلال عامين في اختصاص الأمن السيبراني، وسيتم اختيار من 5 الى 7 شركات ناشئة في الأمن السيبراني بعد اجتيازها لاختبارات التقييم والتصفية، حيث ستخضع الشركات المختارة لبرنامج تدريبي متخصص يمتد الى 6 شهور، لتكون منتجاتها جاهزة للاستثمار ودخول الأسواق.

يشار إلى أن الشركات الثلاث “ريسك ميشن” و “سي-جاردز” و “سي.تي.ار.ال رووت” التي تأهلت في الموسم الأول، وصلت الى المرحلة الأخيرة من الجاهزية للاستثمار ودخول الأسواق ضمن حاضنة “حماية تيك”، حيث بنيت أسس اختيار الشركات على 5 عوامل رئيسية هي: الفريق والمنتج، والنمو المستقبلي، والخطط التنفيذية، والمالية.

وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” عيد أمجد الصويص، ان حاضنة “حماية تيك” تساند الشركات الناشئة على تجهيز المنتج وتوفير الخدمة في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة للتشبيك مع خبراء في ذات التخصص بالأردن وخارجه.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، المهندس ليث القاسم، إن “حماية تيك” كأول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن، تحتل مكانة مثالية للاستفادة من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عال التنافسية في المملكة، وإنشاء نظام بيئي قوي للأمن السيبراني يحتضن وينمّي الشركات الناشئة المبتكرة والواعدة.

وتشير التقديرات الى ان الشركات العالمية ستنفق بحلول عام 2025 نحو 310 مليارات دولار على منتجات الأمن السيبراني، في حين ان الشركات في منطقة الشرق الأوسط أنفقت نحو 16 مليار دولار خلال عام 2021 على ذات المنتجات، ومن المتوقع أن يتضاعف الإنفاق على خدمات وحلول الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط خلال ال 4 سنوات لتصل الى اكثر من 30 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك