الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةمحلياتانطلاق المؤتمر الدولي الأردني العشرون للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى (صور)

انطلاق المؤتمر الدولي الأردني العشرون للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى (صور)

*يناقش 48 ورقة علمية بمشاركة خبراء من عشر دول عربية واجنبية

المستقل – بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأردني العشرون للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى بنقابة الأطباء، والمؤتمر الدولي الخامس للرابطة الدولية لأمراض الكلى للأطفال، والذي يقام على مدى ثلاثة أيام في فندق الشيراتون.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع الجمعية الدولية لأمراض الكلى و ألكلية ألملكية ألبريطانية بادنبره و الجمعية العربية لأمراض وزرع الكلى و الجمعية العراقية لامراض وزرع الكلى، وبمشاركة الجمعية العربية لأمراض وزرع الكلىو الرابطة الدولية لأمراض الكلى للأطفال ورؤساء وممثلي الجمعيات العربية بالاضافة الى ممثلي جمعيات عالمية واوروبية.
 

وقال رئيس الجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى الدكتور محمد غنيمات أنه سيحضر المؤتمر مايزيد عن 250 طبيبا مختصا من 9 دول عربية وأجنبية 
(العراق، مصر، السعودية، الكويت، لبنان، سوريا، الامارات، بريطانيا وايطاليا) بالإضافة إلى الأردن.

 

واضاف أن المؤتمر يتضمن 13 جلسة علمية، يقدم خلالها 48 محاضرة وورقة علمية ل45 محاضرا، تتطرق لآخر مستجدات أمراض وزراعة الكلى في العالم وبحث سبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم، بالاضافة الى ورش عمل تدريبية مكثفة ومحاضرات علمية منوعة ذات علاقة بمبادئ وتطور أمراض وزراعة الكلى بالطرق الحديثة.
 

كما سيتطرق المؤتمر الى عدداً من القضايا ذات الأهمية التي تتعلق بأمراض وزراعة الكلى، وغسيل الكلى الدموي والبريتوني، وارتفاع ضغط الدم وعلاقته بالكلى وطرق علاجه، وعلم المناعة، والتهابات الكبب الكلوية، وسكري الدم ومضاعفاته على الكلى، وأحدث الأدوية للمحافظة على الكلى، وتأثير الكلى على العظام وطرق الوقاية منها وأمراض الكلى وزراعتها عند الاطفال، بالإضافة إلى عدد من القضايا المستجدة، وآخر ما توصل له العلم في حقول أمراض الكلى.
 

وبين إن المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر، ومن الكلية الملكية البريطانية بادنبره بواقع 19 ساعة.
 

واوضح إن عقد هذا المؤتمر الطبي الدولي الهام هو تأكيد على ما يكنه أخصائيو أمراض وزرع الكلى في العالم من تقدير للكفاءات الطبية والعلمية الأردنية التي تعمل في ميدان أمراض وزراعة الكلى في القطاعات العمومية والخاصة من خلال مشاركة أطباء من القطاع الخاص و القطاع العام (وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات ومركز الحسين للسرطان). 
 

 وسيقام الى جانبه معرضا طبياً كبير لشركات المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية المتعلقة في أمراض وزرع الكلى.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك