الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةسياراتاودي تنوي فرض رسوم إضافية على المميزات البرمجية في سياراتها

اودي تنوي فرض رسوم إضافية على المميزات البرمجية في سياراتها

المستقل – كشفت خطط جديدة من شركة اودي الألمانية أنها تنوي فرض رسوم على المزيد من المميزات البرمجية التي تتوفر في سياراتها.

في أعقاب الاضطراب العام الذي سببته بي ام دبليو هذا الصيف بسبب برنامج اشتراك المقاعد المدفأة، والذي تم التراجع عنه بعد الغضب الشديد والانتقادات الواسعة، لا يبدو أن منافسها الألماني اودي قد تأثر بالرأي العام.

حيث يخطط العملاق الألماني لتحويل المزيد من ميزات البرمجيات الجديدة إلى خيارات مدفوعة في الجيل القادم من السيارات.

بدأت اودي هذه التجربة على طرازي E-Tron و E-Tron Sportback، حيث تقدم مجموعة من الميزات البرمجية من خلال تطبيق myAudi، مضيفة وظائف مثل التوقّف التلقائي، وأنماط الإضاءة للقفل والفتح.

يمكن الإشارة إلى هذه الخيارات باستعارة من عالم الألعاب، حيث تعتبر معاملات مالية دقيقة مُصممة لاستخلاص المزيد من الأموال من العملاء. اعتبرها مثل الزي المميز في لعبة ببجي ولكن للسيارة.

أكد أوليفر هوفمان، الممثل الفني لاودي، أن المزيد من الميزات حسب الطلب مثل هذه قادمة

قال هوفمان: مع جيلنا القادم من الهندسة الإلكترونية، سنقدم المزيد من العروض لـ الوظائف حسب الطلب وسترون عامًا بعد عام أننا سنقدم وظائف جديدة في السيارات.

وأضاف أن هذا الاتجاه رد فعل طبيعي للطلب الذي يعبّر عنه العملاء على تقديم وظائف جديدة في السيارات، وهو مصدر ربح جديد للشركة.

لم يكشف هوفمان عن أي من الميزات التي ستطرح في المستقبل، ولكنه أكد أن الميزات المدفوعة والقابلة للتنزيل ستكون أمرًا طبيعيًا في المستقبل.

الاقتراحات حول الميزات المحتملة قد تأتي من اودي نفسها، التي تفرض بالفعل رسومًا على بعض وظائف التحكم في المناخ في بعض الأسواق.

ذو صلة: فورد تشهد زيادة في عدد عملاء اشتراك فورد برو.

من المتوقع أن تصبح المميزات البرمجية المدفوعة مصدرًا رئيسيًا للإيرادات في صناعة السيارات في السنوات المقبلة. فمثلاً، تتوقع شركة ستيلانتس الحصول على 22.5 مليار دولار من عوائد المميزات البرمجية بحلول عام 2030.

ومع ذلك، يُبدي ملّاك السيارات اعتراضهم، وفي بعض الحالات، قاموا بفتح الميزات مجانًا عن طريق جيلبريك السيارات.

وعلى الرغم من الرفض الواسع النطاق من قبل العملاء للدفع مقابل الخدمات البرمجية في سياراتهم، فإن شركات السيارات توضح أنها لن تتراجع عن فرض رسوم على الميزات الجديدة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات