24.1 C
Amman
السبت, يوليو 27, 2024
الرئيسيةمحلياتبلدية الطفيلة الكبرى تفتتح وحدة لتمكين المرأة

بلدية الطفيلة الكبرى تفتتح وحدة لتمكين المرأة

المستقل- افتتحت بلدية الطفيلة الكبرى، بالشراكة مع صندوق مشاريع المرأة العربية، اليوم الأربعاء، وحدة تمكين المرأة في مبنى البلدية، لجهة دعم وتعزيز دور المرأة وإدماجها في مختلف النشاطات والفعاليات والمشروعات.

وأكدت مديرة سياحة الطفيلة عضو لجنة بلدية الطفيلة الكبرى، خلود الجرابعة، خلال افتتاح الوحدة، بحضور الهيئة الإدارية لتجمع لجان المرأة الأردني في الطفيلة، أن هذه الوحدة ستكون حاضنة قوية ذات أسس متينة ومعايير دقيقة تعمل على استقطاب ودمج المرأة واستلهام المقترحات والأفكار الإبداعية لديها، كما ستشكل تلك الوحدة نقطة جذب، كونها تعمل على تقديم خدماتها الفنية والإدارية والمالية والمعرفية مجانا.

بدورها، أشارت مديرة الوحدة المهندسة في البلدية إيمان المراحلة، إلى أهمية الوحدة في تعزيز فرص العمل وتحفيز السيدات على إقامة مشاريع انتاجية مدرة للدخل بما يسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة، مبينة أن البلدية قامت بإنشاء الوحدة من أجل المساهمة في رفع مستوى دخلها لتكون شريكا مع الرجل في تحسين الظروف المعيشية للأسرة. وتخلل حفل افتتاح الوحدة عقدة ندوة حوارية بمشاركة ممثلات عن الهيئات المحلية النسوية وتجمع لجان المرأة ومركز الحياة (راصد)، حول أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة لاختيار مجالس بلدية ومجالس للمحافظات ذات كفاءة في تحسين الواقع الاقتصادي والخدمي.

وأكد المشاركون، في الندوة، أهمية مساهمة المرأة برسم السياسات الحكومية وإشغالها للمراكز القيادية العامة، وكذلك مشاركتها في الحياة الديمقراطية وممارستها لحقوقها وواجباتها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة