29.4 C
Amman
الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتتجارة عمان تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية مولدوفا

تجارة عمان تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية مولدوفا

المستقل – بحث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان مع سفير جمهورية مولدوفا لدى الأردن ديمتري كرويتور، سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.

وحسب بيان للغرفة، ناقش الجانبان أهمية التعاون الثنائي بين البلدين خاصةً في المجالات الاقتصادية، مؤكدين أهمية دور السفارة في تعزيز التعاون الاقتصادي بشكل عام والتجاري بشكل خاص بين البلدين.
 

وأكد بهجت حمدان/ أمين سر غرفة تجارة عمان اهمية تبادل الزيارات للتعرّف على الفرص الواعدة وترويج الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بما يعود بالفائدة على البلدين.
 

ولفت حمدان الى ان أرقام التبادل التجاري بين البلدين لا زالت متواضعة، لافتا الى ضرورة العمل على استغلال الفرص والمجالات التي من شأنها أن تسهم في زيادة التبادل التجاري.
 

واقترح عقد اجتماع مرئي مع غرف التجارة في مولدوفا لوضع الإطار الصحيح لفرص التعاون وتحديد القطاعات الواعدة في كلا البلدين.
 

واكد أعضاء المجلس استعداد الغرفة لتعميم أي فرص تجارية متوفرة في مولدوفا على منتسبيها وتشبيك رجال الأعمال الأردنيين مع نظرائهم في جمهورية مولدوفيا لتعزيز التعاون الاقتصادي.
 

وأوضحوا ان هناك نسبة كبيرة من الكفاءات الأردنية بالتحديد من المهندسين الذين يمكن توظيفهم لتنفيذ مشاريع استثمارية.
 

وأشار اللقاء الى أهمية منطقة وادي الأردن (الأغوار) التي يمكن الاستفادة منه للاستثمار في المجال الزراعي لكونه يتميز بخصوبة الأراضي فيها وتعتبر سلة الغذاء للمملكة وهو مناسب لزراعة الكثير من أنواع الخضار والفواكه.
 

بدوره، أبدى السفير كرويتور اهتمام السفارة بالتعاون مع غرفة تجارة عمان، مؤكدا أهمية تبادل المعلومات الاقتصادية بين البلدين بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.
 

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات، لافتا الى ان جمهورية مولدوفا تشتهر أيضا بخصوبة التربة فيها حيثُ أنها تقوم بتصدير القمح والذرة وأغلب المنتجات الزراعية، مثل الخضار والفواكه.
 

وتم الاتفاق على عقد اجتماع مرئي بين غرفة تجارة عمان وغرفة تجارة مولدوفا نهاية شهر آذار الحالي، وتجهيز قوائم للبضائع الممكن تصديرها من كلا الجانبين، وتبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية كخطوة مهمة لتنشيط المبادلات والتركيز على القطاعات ذات الفائدة المشتركة.
 

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة طارق الطباع والمهندس جمال بدران وبشار مقبل نائب المدير العام للغرفة، ومازن طنطش/ عضو مجلس الإدارة في غرفة صناعة الاردن – ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة